إنتر ميلان يواصل زحفه نحو اللقب الرابع على التوالي   
الاثنين 1430/3/26 هـ - الموافق 23/3/2009 م (آخر تحديث) الساعة 7:11 (مكة المكرمة)، 4:11 (غرينتش)
إنتر ميلان واصل تألقه على ملعبه فلم يخسر إلا في مناسبة واحدة (الفرنسية)

واصل إنتر ميلان المتصدر زحفه بالدوري الإيطالي لكرة القدم نحو اللقب الرابع على التوالي والـ17 بتاريخه بعدما ابتعد مجددا عن يوفنتوس أقرب ملاحقيه بسبع نقاط إثر فوزه الكبير الأحد على ضيفه ريجينا متذيل الترتيب 3- صفر بالمرحلة الـ29.

وواصل الفريق تألقه على ملعبه حيث لم يخسر إلا في مناسبة واحدة بآخر 37 مباراة بالدوري المحلي، وكانت أمام يوفنتوس (1-2) يوم 22 مارس/ آذار 2008.

في المقابل فشل ريجينا في تحقيق فوزه الأول منذ تغلبه على أتالانتا 3-1 يوم 23  نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، فمني بهزيمته الـ15 وأصبح في وضع حرج للغاية في ذيل الترتيب.

وكان يوفنتوس قلص السبت الفارق بينه وبين إنتر ميلان لأربع نقاط بعد فوزه الكبير على مضيفه روما  4-1، إلا أن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أعاده إلى ما كان عليه ليقطع  خطوة إضافية نحو الاحتفاظ باللقب.

وعلى ملعب ساو باولو، اكتفى ميلان الثالث بنقطة من مباراته ومضيفه نابولي بالتعادل معه صفر-صفر في لقاء شكل مناسبة مميزة لمدرب نابولي الجديد روبرتو دونادوني الذي كان احد أفضل اللاعبين في ميلان أواخر الثمانينات حتى 1999.

وعلى ملعب لويجي فيراريس، حافظ جنوى على مركزه الرابع الأخير المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه على ضيفه أودينيزي ممثل إيطاليا الوحيد أوروبيا حتى الآن (كأس الاتحاد) بهدفين سجلهما جوزيبي سكولي والأرجنتيني دييغو ميليتو الذي رفع رصيده لـ16 هدفا، في مباراة لعب فيها الخاسر بعشرة أفراد بعد طرد التشيلي أليكسيس اليخاندرو سانشيز.

ورفع جنوى رصيده لـ51 نقطة بالمركز الرابع بفارق نقطتين عن فيورنتينا  الخامس الذي تغلب على ضيفه سيينا بالنتيجة ذاتها سجله الروماني أدريان موتو الذي رفع رصيده لـ13 هدفا.

وحصد كييفو الذي يصارع لتجنب الهبوط لدوري الدرجة الثانية، ثلاث نقاط ثمينة بتغلبه على ضيفه باليرمو بهدف للبرازيلي لوسيانو دي أوليفيرا مستفيدا من النقص العددي في صفوف ضيفه بعد طرد أندريا مانتوفاني.

وعمق سمبدوريا جراح مضيفه تورينو بالفوز عليه بثلاثية سجلها جانباولو باتزيني الذي رفع رصيده لتسعة أهداف، وباولو ساماركو وأنطونيو كاسانو، مقابل هدف لاورلاندو بيانكي. وسقط أتالانتا بفخ التعادل مع مضيفه ليتشي بهدفين لسيموني بادوين، مقابل هدفين لفابيو كاسيرتا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة