اتحادات آسيوية تطالب بلاتر بحماية الانتخابات   
الجمعة 1430/5/7 هـ - الموافق 1/5/2009 م (آخر تحديث) الساعة 19:29 (مكة المكرمة)، 16:29 (غرينتش)
محمد بن همام (رويترز-أرشيف)
أرسل 24 اتحادا آسيويا لكرة القدم بيانا إلى رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) جوزيف بلاتر يطالبون فيه بحماية نزاهة الانتخابات التي سيشهدها الاتحاد القاري ويتنافس فيها رئيسه القطري محمد بن همام مع البحريني سلمان بن إبراهيم على مقعد باللجنة التنفيذية للفيفا.
 
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر وصفته بأنه موثوق أن البيان يطالب بلاتر بأن تكون الانتخابات لاختيار ممثل منطقة غرب آسيا في الفيفا "نزيهة وبدون تلاعب حسب قوانين الاتحادين الدولي والآسيوي".
 
كما طلبت هذه الاتحادات من الفيفا "عدم إدخال أي كاميرات أو هواتف نقالة إلى القاعة التي ستجرى فيها الانتخابات" المقررة في الثامن من مايو/أيار الجاري بمقر الاتحاد الآسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
 
وكانت الأسابيع الماضية شهدت سجالات حادة بشأن هذه الانتخابات وصلت إلى اتهامات بشراء الأصوات، كما قرر الاتحاد الآسيوي حرمان ستة اتحادات وطنية من التصويت ما دفع هذه الاتحادات للجوء إلى الفيفا الذي أقر بأحقيتها في ذلك.

وتتمثل القارة الآسيوية حاليا بأربعة مقاعد في اللجنة التنفيذية للفيفا هي اثنان من شرق آسيا وواحد من جنوب شرق آسيا (آسيان) والرابع من غرب آسيا يشغله حاليا رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة