حسام حسن يشارك المنتخب المصري في كأس أفريقيا   
الاثنين 1422/11/15 هـ - الموافق 28/1/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
وجود حسام حسن يؤثر في اللاعبين إيجابيا حتى وإن لم يشارك

وصل مهاجم الزمالك وقائد المنتخب المصري لكرة القدم حسام حسن مساء اليوم الاثنين إلى العاصمة المالية باماكو للمشاركة في تشكيلة منتخب بلاده المشاركة في كأس الأمم الأفريقية الثالثة والعشرين المقامة حاليا في مالي والتي تستمر حتى العاشر من فبراير/شباط القادم.

وأكد المدير الفني للمنتخب المصري محمود الجوهري أن التحاق حسام حسن بالفريق سيرفع من معنويات الفريق سواء شارك في المباراة الأخيرة أو لم يشارك قائلا "سنحاول الاستفادة من خدمات حسام حسن قدر الإمكان دون أن نضره بالطبع لأنه عائد من الإصابة، لقد غاب حسام فترة طويلة عن الملاعب وهو يحتاج إلى وقت لاستعادة مستواه المعهود, سنأخذ ذلك بعين الاعتبار طبعا".

المشاركة أمام زامبيا غير مؤكدة
وعن الحالة الصحية التي وصل إليها حسام حسن قال الجوهري إن حسام أجرى كل الفحوص الضرورية في باريس ومر بفترة نقاهة وبإمكانه اللعب في صفوف المنتخب, ولكنه بحاجة إلى التمرينات. وأضاف "مشاركته في المباراة الأخيرة الحاسمة مع زامبيا غير مؤكدة, وسننتظر وصوله للوقوف على مدى استعداده, لكن الشيء الأكيد أنه مكسب معنوي كبير للتشكيلة، فنحن بحاجة إلى خبرة حسام حسن، وظهر ذلك واضحا في مباراتينا مع السنغال وتونس".

ويعتبر حسام حسن (34 عاما) -الذي أصيب قبل النهائيات في قدمه مما دفعه لمتابعة العلاج في باريس- الابن الروحي للجوهري, وهو هداف المنتخب وثالث أفضل هداف في العالم، كما توج عميدا للاعبين الدوليين في مايو/ أيار الماضي برصيد 157 مباراة دولية، وأقيم له حفل تكريمي بحضور رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) جوزف بلاتر، وخاض 158 مباراة دولية حتى الآن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة