كاميرون يتفقد جنود بلاده بأفغانستان   
الثلاثاء 1433/1/25 هـ - الموافق 20/12/2011 م (آخر تحديث) الساعة 20:43 (مكة المكرمة)، 17:43 (غرينتش)

كاميرون (وسط) خلال تفقده جنودا بريطانيين بإحدى القواعد العسكرية بكابل (الفرنسية)

بدأ رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون اليوم الثلاثاء زيارة تفقدية للجنود البريطانيين المنتشرين في أفغانستان قبيل أعياد الميلاد، حسب بيان لرئاسة الوزراء البريطانية.

وأفادت وسائل الإعلام البريطانية أن طائرة كاميرون اضطرت للهبوط في ولاية قندهار بجنوب أفغانستان بسبب عاصفة رملية، بعد أن كان مقررا هبوطها في ولاية هلمند جنوبا حيث تنتشر الغالبية العظمى من الجنود البريطانيين البالغ عددهم 9500 عسكري.

وأبدى كاميرون "أسفه" لاضطراره إلى تغيير الخطة الموضوعة سلفا لزيارته بسبب العاصفة التي تسببت في إغلاق مدرج الطائرات في قاعدة كمب باستيون البريطانية في مدينة لشكر كاه عاصمة ولاية هلمند.

كما اضطر كاميرون إلى إلغاء اجتماع كان مقررا مع حاكم هلمند في لشكر كاه وزيارة لإحدى القواعد العسكرية هناك.

وأجرى رئيس الوزراء البريطاني محادثات مع الجنرال الأميركي جيمس هاغينز القائد الإقليمي لقوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في جنوب أفغانستان تناولت الوضع العسكري الراهن في البلاد.

وقد وصل كاميرون إلى أفغانستان في أجواء من التكتم الشديد في زيارة تهدف إلى رفع معنويات الجنود البريطانيين قبل أيام قليلة من أعياد الميلاد.

يذكر أن بريطانيا تعتبر ثانية أكبر الدول المشاركة في قوات الناتو بعد الولايات المتحدة بعدد من الجنود يبلغ 9500 جندي ينتشرون في أنحاء عدة من أفغانستان، لكنها ستبدأ سحب 500 منهم خلال العام المقبل على أن تنهي سحب كامل قواتها من البلاد بحلول عام 2014.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة