مؤتمر دولي للمفكرات المسلمات بطهران يناقش الأسرة والعفاف   
الاثنين 11/2/1429 هـ - الموافق 18/2/2008 م (آخر تحديث) الساعة 13:11 (مكة المكرمة)، 10:11 (غرينتش)

المؤتمر يناقش الأبعاد القيمية للأسرة والعفاف في المجتمع الإسلامي (الجزيرة نت)
فاطمة الصمادي-طهران

تبدأ في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال المؤتمر الدولي للمفكرات المسلمات الذي يناقش الأبعاد القيمية للأسرة والعفاف في المجتمع الإسلامي.

وتشارك في المؤتمر الذي يستمر يومين خمسون باحثة ومحققة من 44 دولة سيقدمن أوراق عمل وأبحاث باللغات الفارسية والعربية والإنجليزية تتركز حول محور العفة والحجاب حسب ما ذكره رئيس مؤسسة الثقافة والعلاقات الإسلامية مهدي مصطفوي.

وقال مصطفوي في مؤتمر صحفي إن المؤتمر يهدف إلى خلق أرضية للتواصل والعمل المشترك بين المفكرات المسلمات وخاصة في مجال المحافظة على القيم ومواجهة حملات الإقلال من شأن قضية العفة التي يعليها الإسلام ويعتبرها محورا أساسيا لسلامة المجتمع.

وأكد أن الإحصاءات الحالية تشير بشكل مؤسف إلى تراجع وأفول القيم المعنوية في عدد من المجتمعات، وهو ما يأتي بنتائج سلبية تهدد استقرار العائلة والتسامح والتعاطف بين أفرادها مستشهدا بعدد من الأبحاث التي تعتبر التفكك الأسري سببا في الانحراف والجريمة.

ويركز المؤتمر على ضرورة السعي للحفاظ على المكانة التي أوجدها الإسلام للعائلة ومواجهة دعوات المساس بهذا البنيان.

إدارة المؤتمر أوضحت للجزيرة نت أن اختيار الأبحاث المقدمة تم من قبل لجنة شارك فيها 32 أستاذا جامعيا وأن نصف المشاركات يحملن شهادة الدكتوراه.

ومن المنتظر أن يحضر المؤتمر عدد من النواب وزوجة رئيس الجمهورية فيما يزيد تعداد الضيوف على ثمانمائة شخصية.

ويقام هذا الملتقي من قبل رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية ومرکز شؤون المرأة والأسرة التابع لرئاسة الجمهورية، ومکتب شؤون المرأة والمديرية العامة للشؤون الدولية للمرأة وحقوق الإنسان بوزارة الخارجية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة