مازيمبي يسحق الترجي بخماسية   
الاثنين 1431/11/24 هـ - الموافق 1/11/2010 م (آخر تحديث) الساعة 4:23 (مكة المكرمة)، 1:23 (غرينتش)
 الترجي يحتاج معجزة للفوز بإياب النهائي بعد هزيمته الكبيرة في الذهاب (الفرنسية-أرشيف)

سحق مازيمبي الكونغولي الديمقراطي ضيفه الترجي التونسي بخمسة أهداف نظيفة في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم الأحد، ليخطو بذلك خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ باللقب.
 
وضغط مازيمبي منذ بداية المباراة على ملعب "فريديريك كيباسا ماليبا" في  لوبومباشي، وافتتح التسجيل بهدف في الدقيقة 18 عبر لاعبه نغاندو كاسونغو.
 
وشكل طرد مدافع الترجي محمد بن منصور في منتصف الشوط الأول نقطة تحول في المباراة، فاستغل أصحاب الأرض النقص العددي وسجلوا هدفا ثانيا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول من ركلة جزاء نفذها ألان كالوييتوكا ديوكو.
 
وفي الشوط الثاني، تابع مازيمبي سيطرته وتمكن من إضافة هدف ثالث عبر مهاجمه غيفن سينغولوما في الدقيقة (56)، ثم أضاف اللاعب نفسه هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه بعد ثلاث دقائق.
 
وختم كاسونغو -الذي افتتح التسجيل بالمباراة- مهرجان أهداف مازيمبي بهدف خامس بضربة رأسية في الدقيقة (74).
 
ويلتقي الفريقان إيابا على ملعب "7 نوفمبر" في رادس بضواحي العاصمة تونس يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. ويحتاج الترجي إلى معجزة للتتويج بلقبه الثاني في المسابقة بعد الأول عام 1994، إذ يتعين عليه الفوز بسداسية نظيفة لحرمان مازيمبي من الاحتفاظ باللقب.
 
وينال الفائز في المسابقة 1.5 مليون دولار، ويتأهل إلى بطولة العالم للأندية نهاية العام الحالي في أبو ظبي، بينما ينال الخاسر في النهائي مليون دولار.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة