فلفل نيومكسيكو الأحمر الحار.. صحة وتقليد   
الاثنين 1436/4/6 هـ - الموافق 26/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 14:36 (مكة المكرمة)، 11:36 (غرينتش)

تشتهر مدينة نيومكسيكو في الولايات المتحدة بفلفلها الأحمر الحار، ويعتبر تقديم الفلفل هو أفضل طريقة للترحيب ‫بالضيف. وبالإضافة إلى المذاق المتميز للفلفل المكسيكي الحار، فإن البعض يقول إن له فوائد صحية ‫عديدة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن أو المصابين بمرض ‫السكري.

فقد أثبتت إحدى الدراسات الطبية أن تناول الفلفل الحار بشكل ‫معتدل قد يساعد في الحفاظ على مستويات الأنسولين في الدم والتي تعمل على ‫خفض مستويات السكر، وذلك بنسبة تصل إلى 60%.

و‫من فوائد الفلفل الأحمر الحار أيضا -بحسب دراسة أجراها باحثون من جامعة هارفارد- احتواؤه على عناصر تساعد في تخفيف الآلام، وخاصة تلك التي تنتج عن ‫التهابات المفاصل الروماتيزمية، كما يساعد في الوقاية من الإصابة ‫بسرطان المعدة.

وفي مدينة نيومكسيكو فإن سؤال الضيف: كيف تريد الفلفل الحار أحمر أم أخضر، وأي نوع من الشطة تفضل؟ هي طريقة للتعبير عن كرم الضيافة وحسن الاستقبال، إذ يعتبر الفلفل الحار "الشيلي" جزءا من هوية المدينة.

الفلفل الحار الأخضر (الألمانية)

اللحم بالفلفل
و‫‫تقول نادلة بمقهى "مارتينس كابيتال دى روزويل" في غرب نيومكسيكو، إن طبقها المفضل ‫هو اللحم بالفلفل الحار الأخضر المفروم، ويوجد آخرون يفضلون الفلفل ‫الأحمر، ودائما ما ننصح باختيار خليط من النوعين نطلق عليه "عيد الميلاد‫". مضيفة أن جميع رواد المقهى يجمعون على أن يكون الفلفل من نيومكسيكو، وليس ‫من أي مكان آخر.

‫‫كما تؤكد النادلة أن الفلفل الحار المكسيكي له شهرة طيبة لأنه يتميز بنكهة خاصة، مضيفة "لعل المناخ الحار والجاف في ‫بلادنا صيفا هو السبب في ذلك المذاق".

‫ويزرع الفلفل الحار ‫بوفرة في جميع أنحاء العالم، ويختلف في أنواعه ودرجة مذاقه ‫الحار، فبحسب التقديرات يوجد أكثر من أربعمائة نوع من الفلفل يفضلها الكثير ‫من الأشخاص، كما يستخدم في العديد من الأطعمة والمخللات التي تضفي ‫مزيدا من النكهة اللذيذة على الطعم، ويعطي الطعام نكهة حارة لا تقاوم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة