استشهاد أربعة باشتباكات مع الاحتلال   
الاثنين 1430/6/14 هـ - الموافق 8/6/2009 م (آخر تحديث) الساعة 9:11 (مكة المكرمة)، 6:11 (غرينتش)

المقاومون اشتبكوا مع القوات الإسرائيلية شرق مدينة غزة (الفرنسية-أرشيف)

استشهد أربعة مقاومين فلسطينيين وجرح آخرون في اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في معبر المنطار شرق مدينة غزة.

ونقل مراسل الجزيرة وائل الدحدوح عن شهود قولهم إن مقاومين تقدموا باتجاه المعبر واشتبكوا مع جنود جيش الاحتلال هناك، مضيفا أن المدفعية والطائرات المروحية الإسرائيلية تدخلت وأطلقت صاروخين على الأقل.

وأكد المراسل أن السكان في موقع الاشتباكات شاهدوا بعض الخيالة من الجيش الإسرائيلي يتقدمون في اتجاه السياج الفاصل بين مدينة غزة وإسرائيل، كما أفادوا أنهم سمعوا دوي انفجارات، وتحدث بعضهم عن احتراق سيارة عسكرية إسرائيلية.

وبدورها قالت إذاعة محلية فلسطينية إن ما لا يقل عن عشرة مقاومين فلسطينيين كانوا يمتطون الجياد اقتربوا من السياج الأمني الإسرائيلي على الحدود شرق مدينة غزة، واشتبكوا مع القوات الإسرائيلية.

ونقلت وكالة قدس برس عن مصادر فلسطينية قولها إن قوات الاحتلال أطلقت نحو 15 قذيفة مدفعية فيما أطلقت الطائرات المروحية خمسة صواريخ إضافة إلى زخات كثيفة من الرصاص تجاه رجال المقاومة وإن عددا منهم سقط شهداء.

وقالت إن هناك حديثا عن إصابة جنود إسرائيليين، وأضافت أن الاشتباكات مازالت مستمرة وأن سيارات إسعاف إسرائيلية وصلت إلى المكان لكنها لم تتمكن من الدخول إلى المنطقة التي تدور فيها الاشتباكات.

وعلى الجانب الآخر قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن مجموعة من المقاومين حاولت اقتحام السياج وفجروا عبوة ناسفة في محيط الاشتباكات، نافيا إصابة أي من الجنود الإسرائيليين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة