معارض عراقي يؤسس حزبا سياسيا في بغداد   
الثلاثاء 1423/10/13 هـ - الموافق 17/12/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

عبد الجبار الكبيسي
في الوقت الذي اختتم فيه مؤتمر المعارضة العراقية أعماله في لندن, أكد رئيس التحالف الوطني العراقي المعارض اليوم الثلاثاء أنه سمح له بتأسيس حزب في العراق.

وقال عبد الجبار الكبيسي الذي لا يؤيد الإطاحة بالنظام العراقي، إن نائب رئيس الوزراء طارق عزيز أبلغه بأنه يمكن للحركة العمل على تأسيس حزب في العراق.

وأضاف الكبيسي أنه يمكن للحزب ممارسة العمل السياسي في انتظار الانتهاء من تشريع الدستور الجديد وقرارات حول التعددية الحزبية. ولم يحدد الكبيسي تاريخ إصدار هذا الدستور الجديد مشيرا فقط إلى أنه سيتم إعداده وعرضه على الرئيس العراقي صدام حسين ثم على البرلمان.

وحرص المعارض العراقي الذي عاد مؤخرا إلى بغداد بعد فترة لجوء طويلة في أوروبا على تأكيد اختلافه مع الفصائل المعارضة للنظام التي اختتمت اجتماعها في لندن بدعم من الولايات المتحدة تحضيرا للإطاحة بالنظام العراقي. وقال إن مؤتمر المعارضة الذي عقد في لندن هو جزء من المخطط الأميركي لضرب العراق.

وأعلن الكبيسي أنه سيبدأ الأربعاء جولة أوروبية لإجراء مشاورات مع حركته قبل العودة إلى العراق نهاية مارس/ آذار المقبل ليمارس العمل السياسي على رأس الحزب السياسي الجديد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة