تايلند تشتبه في إصابة طفلين بإنفلونزا الطيور   
الأحد 18/8/1425 هـ - الموافق 3/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 22:59 (مكة المكرمة)، 19:59 (غرينتش)

إنفلونزا الطيور قتلت ثمانية تايلنديين بداية العام الحالي (الفرنسية-أرشيف)
أعلنت تايلند أنها تجري فحوصا لطفلين تشتبه في إصابتهما بمرض إنفلونزا الطيور القاتل الذي تفجر مجددا بعد أن دمر قطعانا من الدواجن بآسيا في وقت سابق هذا العام.

وقال مصدر طبي إنه مازال من غير الواضح ما إن كان أحد الطفلين الذي يبلغ من العمر 14 عاما انتقل إليه المرض بحكم اتصال مباشر مع طيور مصابة أم لا، كما هو حال 16 فيتناميا وثمانية تايلنديين ماتوا بسبب الإصابة بالمرض في مطلع السنة الجارية.

غير أن وزارة الصحة أبدت ثقتها بأن المرض انتقل إلى طفلة في الثانية عشرة من عمرها مباشرة من دجاج مصاب بالمرض كانت الفتاة تلاعبه. وقالت الوزارة إنها أرسلت العينات الخاصة بالطفلين إلى مختبرات طبية في بانكوك.

وحسب المصادر الرسمية فإن الحالتين المشتبه فيهما تقعان في إقليم نونغ كاي شمالي البلاد، والذي سبق أن أكدت الحكومة عودة المرض إليه.

وقد رفعت بانكوك درجة التأهب فيها إلى أقصى الدرجات تحسبا لعودة انتشار المرض، وأمرت المسؤولين بنقل أي فرد تظهر عليه أعراض مشابهة لأعراض إنفلونزا الطيور إلى المستشفى على وجه السرعة.

وأعدمت تايلند التي تعتبر رابع أكبر دولة مصدرة للدجاج في ِالعالم 160 ألف طير منذ انتشار إنفلونزا الطيور في آسيا قبل نحو سبعة شهور.

كما أعلنت كل من الصين وإندونيسيا اكتشاف إصابة واحدة بمرض إنفلونزا الطيور في كل منهما، غير أنهما أكدتا أن الأمور تحت السيطرة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة