مهرجان الجزيرة التسجيلي يرعى ويدعم الإنتاج المستقل   
الجمعة 1428/12/26 هـ - الموافق 4/1/2008 م (آخر تحديث) الساعة 1:16 (مكة المكرمة)، 22:16 (غرينتش)
 

قررت شبكة الجزيرة في إطار سعيها لتشجيع المواهب المستقلة ومن خلال مهرجان الجزيرة الدولي الرابع رعاية ودعم إنتاجية أفضل 10 أفكار أو نصوص لأفلام تسجيلية تقدم للمهرجان في دورته الرابعة المقررة بين 21 و24 أبريل/ نيسان 2008.

ويتضمن المهرجان الذي يرعاه رئيس مجلس الإدارة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني عرض فيلم الافتتاح حول شخصية أو شخصيات متميزة في مجال الفن التسجيلي أو الإعلامي، ومسابقات الإنتاج التسجيلي، وعروض الأفلام المشاركة في المسابقات فضلا عن عروض جانبية لأفلام متميزة غير مشاركة.

ويشارك في هذا المهرجان القنوات التلفزيونية العربية وغير العربية، وشركات الإنتاج التلفزيوني في العالم، والأفراد المستقلون، والمؤسسات الثقافية والاجتماعية والإعلامية.

وتقدم خلاله جوائز الجزيرة الذهبية، وجائزة لجنة التحكيم، وجوائز مسابقة أفق جديد، وتتراوح قيمتها بين 50 ألف ريال و10 آلاف ريال قطري.

كما يعتزم مهرجان الجزيرة الدولي للأفلام التسجيلية في دورته الرابعة تقديم جائزتين لأفضل فيلمين يهتمان بقضايا الأسرة والطفل. وقد قامت قناة الجزيرة للأطفال برعاية هاتين الجائزتين.

مهرجان الجزيرة الدولي الرابع
وتقام على هامش المهرجان فعاليات متعددة تتضمن ندوات حول موضوعات ذات علاقة بطبيعة المهرجان، وندوات مع أصحاب الخبرات المتميزة في الإنتاج التسجيلي.  

كما تقام معارض كتب وتصوير فوتوغرافي ووثائق تراثية، ومعرض للإنتاج التلفزيوني للجهات التي ترغب في عرض إنتاجها في مجال الصناعة والإنتاج والأجهزة.

وتقبل الأفلام التي تم إنتاجها اعتبارا من الأول من يناير/ كانون الثاني 2006، على أن يكون آخر موعد لاستلام طلبات الاشتراك 15 يناير/ كانون الثاني 2008.

وتدعو إدارة المهرجان أصحاب الإبداع المستقلين للتقدم بأفكارهم وأعمالهم في أقرب وقت ممكن وإرسالها إلى عناوين إدارة المهرجان.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة