الأرجنتين تهزم تونس في افتتاح كأس القارات   
الأربعاء 9/5/1426 هـ - الموافق 15/6/2005 م (آخر تحديث) الساعة 22:26 (مكة المكرمة)، 19:26 (غرينتش)

ريكيلمي يحتفل بافتتاح التسجيل للأرجنتين (الفرنسية)


حققت الأرجنتين فوزا صعبا على تونس 2-1 مساء اليوم الأربعاء في كولن في افتتاح منافسات المجموعة الأولى ضمن كأس القارات السابعة لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا حتى 29 يونيو/ حزيران الجاري.
 
سجل هدفي الأرجنتين خوان رومان ريكيلمي (22) من ركلة جزاء وخافيير سافيولا (56)، بينما سجل هدف تونس هيكل قمامدية (72 من ركلة جزاء).
 
وشهدت المباراة بداية قوية للأرجنتين التي سعت لتسجيل هدف مبكر لكنها أهدرت عدة فرص قبل أن يحصل قمامدية على ركلة جزاء في الدقيقة 18 أطاح بها عماد المهذبي خارج القائم الأيمن.
 
وتواصلت هجمات الأرجنتين اعتمادا على تحركات ريكيلمي في الوسط وسافيولا في  الهجوم مع دعم من خوان بابلو سورين لينجح الفريق في التقدم من ركلة جزاء احتسبت لمصلحة سافيولا ضد المدافع التونسي حاتم الطرابلسي.
 

المهذبي حزين لإضاعة ركلة الجزاء (الفرنسية)

محاولات تونسية

ومع بداية الشوط الثاني حاول مدرب تونس الفرنسي روجيه لومير إعادة التوازن إلى فريقه ودعم هجومه بزياد الجزيري وزميله ذي الأصل البرازيلي سيلفا دوس سانتوس لكن ذلك لم يحل دون إضافة الأرجنتين لهدفها الثاني، مستغلة واحدة من الهفوات العديدة للدفاع التونسي.
 
وحاول التونسيون تعديل النتيجة ونجحوا في الإفادة من ركلة الجزاء الثانية التي احتسبت لمصلحة قمامدية أيضا وتصدى لها بنفسه ليسجل هدف فريقه الوحيد.
 
وأنقذ راضي الجعايدي مرمى منتخب بلاده من هدف أرجنتيني ثالث عندما تدخل برأسه لإبعاد كرة لعبها المهاجم البديل كارلوس تيفيز نحو المرمى الخالي من الحارس التونسي خالد فاضل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة