هل يترك الجزائري محرز فريق ليستر؟   
الخميس 1437/7/29 هـ - الموافق 5/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 22:51 (مكة المكرمة)، 19:51 (غرينتش)


يبدو أن الحلم الذي حققه ليستر سيتي بفوزه بلقب الدوري الإنجليزي بدأ يصطدم بواقع عدم قدرته على الاحتفاظ بالنجوم الذي لهم الفضل في هذا الإنجاز، وفي مقدمتهم الجزائري رياض محرز.

وتلقي فرق كبيرة في القارة العجوز كبرشلونة ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير، بثقلها ماديا وكرويا لإغراء النجم الجزائري بعقد يسيل لعاب أي ناد ولا يستطيع اللاعب رفضه.

ومما زاد من احتمال مغادرة محرز فريق "الثعالب" عدم حسم كمال بن غوغام وكيل محرز، استمراره مع ليستر بالموسم القادم.

وقال بن غوغام في تصريحات لصحيفة ذي غارديان البريطانية "عندما تقدم الأداء الذي قدمه محرز هذا الموسم فإنك تجذب أنظار أندية أخرى، وهذا ما حدث".

وأضاف "سيشارك الفريق الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا، لكن في مثل هذه السن إذا سنحت لك الفرصة للعب في أندية كبرى فيجب أن تنتهزها، ولذلك أقول إن فرص بقائه حاليا في ليستر سيتي هي 50% فقط".

رانييري حذر لاعبي فريقه من أن الأمر قد ينتهي بهم إلى حمل الحقائب في أندية أخرى (رويترز)

حمل الحقائب
كما أكد الوكيل أن محرز تلقى عدة عروض من أندية إنجليزية وأخرى أوروبية.

وسجل محرز -أول عربي وأفريقي يفوز بجائزة أفضل لاعب بالبريميرليغ هذا الموسم حتى الآن- 17 هدفا وصنع 11 هدفا، وساهم في الأهداف الـ28 التي سجلها ليستر هذا الموسم.

كلام بن غوغام جاء عقب تصريحات للتايلندي أيواتي سريفاداناباربها نائب رئيس النادي، أكد فيها أن نجوم الفريق -بينهم محرز وجيمي فاردي- ليسوا للبيع في الصيف المقبل، وتابع "نحن لسنا فريقا يُخرج لاعبين ويبيعهم للفرق الأخرى ليستفيدوا منهم".

وكان المدير الفني للفريق الإيطالي كلاوديو رانييري، حذر في فبراير/شباط الماضي لاعبي فريقه من أن الأمر قد "ينتهي بهم إلى حمل الحقائب في أندية أخرى إذا تسرعوا في مغادرة الفريق".

يذكر أن محرز انتقل إلى ليستر من لوهافر الفرنسي بنحو 550 ألف دولار وبراتب أسبوعي يقدر بـ51 ألف دولار. وقدم ليستر عرضا جديدا "لمحارب الصحراء" بقيمة 109 آلاف دولار أسبوعيا، لكن اللاعب وصلت قيمته في سوق الانتقالات إلى 51 مليون دولار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة