مقتل وجرح 8 إسرائيليين في اشتباكات مع حزب الله   
الجمعة 1425/3/17 هـ - الموافق 7/5/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

إسرائيل قصفت بعنف مناطق جنوب لبنان (الفرنسية-أرشيف)

أفاد مراسل الجزيرة في فلسطين أن ضابطا إسرائيليا قتل وأصيب 7 جنود في اشتباكات بين القوات الإسرائيلية ومقاتلين من حزب الله اللبناني.

وذكرت مراسلة الجزيرة في لبنان أن عناصر من حزب الله نفذت قصفا صاروخيا ومدفعيا على مواقع تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في رويسات العلم والسماقة ورمتة داخل مزارع شبعا التي تحتلها إسرائيل، ردا على قصف قوات الاحتلال الأطراف الشرقية لكفر شوبا وبلدة كفر حمام والهبارية.

وأكد شهود عيان أن طائرات حربية إسرائيلية أطلقت في وقت لاحق صاروخين على القطاع الشرقي من مزارع شبعا.

قصف مدفعي إسرائيلي لمواقع حزب الله (الفرنسية-أرشيف)
وقد سبق القصف تبادل لإطلاق النار بين المقاومين اللبنانيين وجنود إسرائيليين. ونقلت مراسلة الجزيرة عن بيان لحزب الله أن جنود الاحتلال تجاوزوا الخط الأزرق وحاولوا التسلل إلى المناطق المحررة من جنوب لبنان، فنصب لهم مقاتلو حزب الله كمينا ووقع تبادل عنيف لإطلاق النار والقصف الصاروخي. وأكد البيان سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات الإسرائيلية.

وأكد الجيش الإسرائيلي وقوع اشتباكات عنيفة في المنطقة وقال إن القتال تفجر عندما تعرض موقع عسكري إسرائيلي لهجوم.

واشتباك اليوم هو الثالث خلال ثلاثة أيام على الحدود الإسرائيلية اللبنانية. وقالت إذاعة إسرائيل إن مقاتلي حزب الله حاولوا مهاجمة موقع عسكري على الحدود أمس الخميس، لكن الجنود الإسرائيليين أحبطوا ذلك بإطلاق النيران عليهم.

كما قصفت طائرات حربية إسرائيلية الأربعاء الماضي ما قال الجيش الإسرائيلي إنها مواقع مدفعية لحزب الله في جنوب لبنان بعدما أطلق مقاتلو الحزب قذائف مضادة للطائرات باتجاه شمال إسرائيل.

ويأتي هذا التصعيد على الحدود عقب تقارير بأن جولة جديدة من مفاوضات مبادلة الأسرى بوساطة ألمانية بين إسرائيل وحزب الله تقترب من تحقيق انفراج.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة