مقتل ثلاثة شرطة وجرح 15 آخرين بنيبال   
الخميس 1423/10/1 هـ - الموافق 5/12/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

متمردون قتلوا في أعقاب إحدى المواجهات بنيبال (أرشيف)
ذكرت الشرطة النيبالية اليوم أن ثلاثة من عناصرها قتلوا كما جرح 15 آخرون عندما شن نحو ألف من المتمردين الماويين هجوما على عدد من مراكز الشرطة والمباني الحكومية في جنوب البلاد.

وقال ناطق باسم الشرطة إن الهجوم وقع على مبنى يتواجد فيه حوالي 55 شرطيا وأدى لمقتل ثلاثة من بينهم أحد المفتشين. كما أدى الهجوم إلى إصابة ثمانية من عناصر الشرطة بجروح إضافة لسبعة عسكريين. وأضاف الناطق أن اثنتين من جثث المتمردين كانتا موجودتين في المكان إضافة لسيارتين وذخائر. وتمكن المتمردون من نهب مصارف محلية مملوكة للدولة وفروا بأموال وذهب.

وفي مواجهات أخرى في جنوبي غرب العاصمة كتماندو أعلن عن فقدان 15 شرطيا في أعقاب مواجهات مع المتمردين أدت إلى إحراق مبنى حكومي. وقالت مصادر عسكرية إن الجيش قتل 20 متمردا في مواجهات منفصلة وقعت في خمس من أقاليم البلاد أمس.

وتأتي هذه الهجمات في وقت أعلن فيه زعيم المتمردين بوشبا براشاندا عن تشكيل لجنة تتولى إجراء مباحثات مع الحكومة وتقترح وقف الهجمات على مرافق البنية التحتية المدنية. ويقاتل الماويون من أجل إقامة جمهورية شيوعية تحل محل الحكم الملكي منذ عام 1996. وأدت المواجهات مع القوات الحكومية لمقتل أكثر من 3700 شخص.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة