تعادل لاتسيو وإنتر يعيد ميلان لصدارة الدوري الإيطالي   
الأحد 3/10/1423 هـ - الموافق 8/12/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لاعب لاتسيو بيرناندو كورادي في صراع على الكرة مع مدافع إنتر فابيو كانافارو


تعادل لاتسيو مع ضيفه إنتر ميلان 3-3 في المباراة التي جرت مساء السبت على ملعب أولمبيكو في روما وسط حضور سبعين ألف متفرج ليستعيد ميلان صدارة لائحة الترتيب بتغلبه على روما 1-صفر، وذلك في افتتاح مباريات الأسبوع الثالث عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتمكن لاتسيو بطل الموسم قبل الماضي من التقدم بثلاثة أهداف نظيفة سجلها اللاعب الدولي الأرجنتيني كلاوديو لوبيز في الدقائق 9 و30 و36, لكن لاعبي إنتر أرغموا لاتسيو على التعادل بعدما نجحوا في تحويل تأخرهم وتسجيل ثلاثة أهداف بواسطة المدافع الدولي البرتغالي فرناندو كوتو في الدقيقة 37 خطأ في مرمى فريقه، ولاعب الوسط الدولي التركي إيمري بيلوزوغلو (هدفان) في الدقيقتين 66 و75.

بهذا قدم إنتر ميلان خدمة لغريمه التقليدي وجاره ميلان باستعادة الصدارة وحرم بالتالي لاتسيو من البقاء فيها أكثر من أسبوع واحد وتحقيق فوزه الرابع على التوالي والخامس في المباريات الست الأخيرة.

مدافع لاتسيو الهولندي ستام يبعد الكرة عن لاعب إنتر ميلان سيرجيو كونسيساو

مباراة مثيرة
وجاءت المباراة قوية ومثيرة بين الفريقين إذ سيطر فيها لاتسيو على مجريات اللعب وتمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 12 من ركلة جزاء بعد أن لمست الكرة يد الأرجنتيني ماتياس ألميدا داخل المنطقة سددها لوبيز بنجاح مفتتحا التسجيل.

وأضاف كلاويدو لوبيز الهدف الثاني للاتسيو في الدقيقة 35 عندما استغل تسديدة زاحفة للدولي اليوغسلافي ديان ستانكوفيتش من داخل المنطقة وسوء تطبيق مدافع إنتر لخطة التسلل فسدد الكرة بسهولة داخل شباك الحارس تولدو.

وسجل لوبيز الهدف الثالث في الدقيقة 41 إثر تلقيه تمريرة على حافة المنطقة من برناردو كورادي ليتوغل بها داخل المنطقة وينفرد بالحارس توليدو ويرسل الكرة داخل المرمى ليرفع كلاديو لوبيز رصيده إلى ثمانية أهداف ليلحق بإينزاغي في المركز الرابع على لائحة الهدافين.

وقلص إنتر ميلان الفارق بعد دقيقتين عندما مرر البرتغالي سيرجيو كونسيساو كرة عرضية تابعها كريسبو برأسه فارتدت من العارضة وارتطمت برأس المدافع البرتغالي فرناندو كوتو وعانقت شباك الحارس بيروتزي لينتهي الشوط الأول بتقدم لاتسيو 3-1.

عودة قوية لإنتر
وفي الشوط الثاني استعاد إنتر ميلان توازنه وحد من خطورة لاتسيو في منتصف الملعب ونظم صفوفه بحثا عن التسجيل ونجح في ذلك عبر إيمري في الدقيقة 67 الذي انطلق من منتصف الملعب وسدد كرة ساقطة من خارج المنطقة بعدما انتبه إلى تقدم بيروتزي عن مرماه فعانقت الشباك.

وعاد إيمري ليمنح التعادل لإنتر ميلان في الدقيقة 76 إثر تسديدة قوية من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليسرى للحارس بيروتزي.

فوز ثمين لميلان
وفي المباراة الثانية التي جرت على ملعب سان سيرو في ميلانو قاد الدولي فيليبو إينزاغي فريقه ميلان إلى فوز ثمين على ضيفه روما بهدف سجله في الدقيقة 73.

وهذا هو الفوز التاسع لميلان مقابل تعادلين وهزيمتين ليرفع ميلان رصيده إلى 29 نقطة مقابل 28 للاتسيو و27 لإنتر ميلان، في حين مني روما بخسارته الرابعة ليتراجع إلى المركز العاشر برصيد 17 نقطة.

وسيطر ميلان على مجريات المباراة منذ البداية ولم يترك أي حظ لروما لفرض أسلوب لعبه، لكن أصحاب الأرض انتظروا حتى الشوط الثاني لتسجيل هدف الفوز عبر إينزاغي الذي كسر مصيدة التسلل وهز شباك الحارس أنطونيوللي، وهذا هو الهدف الثامن لإينزاغي هذا الموسم.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ميلان

29

لاتسيو

28

إنتر ميلان

27

يوفنتوس

26

كييفو

22

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة