الاحتلال يواصل المداهمات ويعتقل قياديا من الجهاد بجنين   
الخميس 1426/10/23 هـ - الموافق 24/11/2005 م (آخر تحديث) الساعة 12:22 (مكة المكرمة)، 9:22 (غرينتش)

الاحتلال قام بعملية عسكرية في جنين لملاحقة ناشطي المقاومة (رويترز)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي القيادي في حركة الجهاد الإسلامي إياد أبوالروب ومساعدا له بعد يوم كامل من محاصرته بمبنى في مدينة جنين بشمال الضفة الغربية. وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن أبوالروب استسلم بعد أن بدأ جنود الاحتلال قصف المبنى المكون من خمسة طوابق لاعتقال أبوالروب الذي تتهمه إسرائيل بالتخطيط لهجوم الخضيرة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت الأنباء إن قوات الاحتلال اعتقلت ستة فلسطينيين آخرين خلال حملات دهم بالضفة الغربية صباح اليوم. وشهدت جنين أمس مواجهات استشهد فيها شاب فلسطيني برصاص جنود الاحتلال إثر اجتياح القوات الإسرائيلية للمدينة.

من جهة أخرى يستعد الفلسطينيون لفتح معبر رفح الحدودي مع مصر غدا الجمعة بموجب الاتفاق مع إسرائيل بوجود مراقبين أوروبيين. وأعلن وزير الشؤون المدنية الفلسطيني محمد دحلان أن اتفاقا تم مع الجانب المصري على إعفاء الفلسطينيين ممن هم فوق سن الأربعين أو ودون الـ18 من الحصول على تأشيرة دخول لمصر.

كما اتفقت السلطة والقاهرة على فتح المعبر على مدار الساعة طوال أيام العام وإنهاء إجراءات عبور البضائع على الجانب المصري في المعبر. وأكد أنه اتفق على إقامة مكاتب ارتباط وتنسيق بين الجانبين الفلسطيني والمصري في المجالات الأمنية والمدنية.

حماس حققت نتائج جيدة في الانتخابات البلدية(الفرنسية-أرشيف)
الانتخابات الفلسطينية
سياسيا كشف استطلاع جديد للرأي أجراه المركز الفلسطيني لاستطلاع الرأي (PCPO) أن غالبية الفلسطينيين سيشاركون في انتخابات المجلس التشريعي المقرر إجراؤها في الخامس والعشرين من يناير/كانون الثاني المقبل.

وأظهرت نتائج الاستطلاع الذي جرى في الفترة من 13 إلى 21 من الشهر الجاري أن 76.1% من الفلسطينيين سيشاركون في الانتخابات، بينما رفض 13.5% المشاركة في الانتخابات، وامتنع 10.4 % عن الإجابة. وقال 23% ممن شملهم الاستطلاع إنهم أعضاء بإحدى الفصائل والحركات السياسية الفلسطينية، وأشار 35% إلى أنهم أنصار لها فقط ووصف 37% أنفسهم بالمستقلين.

 من جهة أخرى أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها جاهزة لخوض الانتخابات. وقال المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري في مؤتمر صحفي بغزة إنه تم الانتهاء تقريبا من إعداد قوائم المرشحين, مشددا على أن حماس "معنية" بإجراء الانتخابات في موعدها, ومؤكدا أن الحركة "تريد شراكة سياسية".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة