سلتيك يقصي ليفربول في كأس الاتحاد الأوروبي   
الجمعة 1424/1/18 هـ - الموافق 21/3/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لاعب سلتيك جون هارتسون يحتفل بالتسجيل بمرمى ليفربول

نجح سلتيك الأسكتلندي في إقصاء ليفربول الإنجليزي من الدور الربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وتغلب عليه في عقر داره على ملعب أنفيلد رود وأمام 35 ألف متفرج بنتيجة 2-صفر في المباراة التي جرت أمس الخميس.

وكان ليفربول تعادل مع سلتيك على أرضه في غلاسكو 1-1 ذهابا الخميس الماضي, لكن التوقعات لم تتطابق مع النتائج الحقيقية على الأرض.

جون هارتسون يتقدم بالكرة أمام دجيمي تراوري (يسار) وستينفن جيرارد

وسجل هدفي سلتيك كل من ألن طومسون من ركلة حرة في الدقيقة 45 والويلزي جون هارتسون بتسديدة قوية في الدقيقة 81.

واعتبر هارتسون أنه عوض جزءا من إخفاقه في التسجيل من ركلة الجزاء في نهائي كأس رابطة الأندية الأسكتلندية المحترفة والذي انتهى بفوز رينجرز الغريم التقليدي لسلتيك 2-1 وتتويجه بطلا للمسابقة الأسبوع الماضي.

وبهذه الهزيمة أصبح ليفربول الذي أحرز كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة بداية الشهر الحالي في موقف لا يحسد عليه حتى نهاية الموسم, فهو يحتل المركز السادس في ترتيب الدوري فضلا عن خروجه من مسابقة الكأس المحلية خالي الوفاض.

ولم تعد إنجلترا تملك في المسابقات الأوروبية سوى ممثل واحد هو مانشستر يونايتد الذي تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

صراع على الكرة بين بوستيغا (يسار) وهنريكسون
خروج باناثينايكوس

وفي مباراة ثانية خرج باناثينايكوس اليوناني من المسابقة بعد أن مني بهزيمة
على أرضه أمام بورتو بهدفين نظيفين بعد وقت إضافي سجلهما ديلري في الدقيقتين 15 و103.

وكان باناثينايكوس قد تغلب على بورتو في عقر داره 1-صفر, وكانا مرشحين قويين لتخطي الدور الربع النهائي.

وفي إسطنبول وأمام 30 ألف متفرج, لم يمنح لاتسيو الذي فاز ذهابا 1-صفر مضيفه بشيكتاش التركي وقتا طويلا لتجديد فوزه عليه وحسم النتيجة في الدقائق العشر الأولى. فقد افتتح ستيفان فيوري التسجيل في الدقيقة الخامسة ثم مرر كرة متقنة إلى لوكاس كاسترومان في مكان بعيد عن الرقابة فأضاف الأخير الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة.

وحاول صاحب الأرض التعديل لكن مرمى الحارس أنجلو بيروتزي استعصى على لاعبيه حتى الدقيقة 83 حيث تمكن سيرغن يالتشين من تقليص الفارق بهدف مثير للجدل.

وفي بورتو فاز بوافيستا البرتغالي على ملقا الإسباني في الوقت الأصلي بهدف سجله لويز كلاوديو ليلجأ الفريقان إلى لعب وقت إضافي, فانتهى سلبا، ثم لجأ الفريقان لركلات الترجيح التي انتهت بفوز بوافيستا 4-1.

وكان ملقا تقدم ذهابا 1-صفر وسحب قرعة الدور النصف النهائي اليوم الجمعة. وتقام منافساته في 10 أبريل/ نيسان ذهابا و24 منه إيابا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة