تنظيم الدولة والنصرة يتوعدان بهزيمة روسيا   
الأربعاء 1437/1/1 هـ - الموافق 14/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 1:39 (مكة المكرمة)، 22:39 (غرينتش)

هدد كل من تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة الثلاثاء روسيا وتوعدا بهزيمتها في سوريا على خلفية الحملة الجوية التي تشنها دعما للنظام وضد ما يوصفون بـ"الإرهابيين".

وفي تسجيل صوتي مدته 41 دقيقة تداولته مواقع جهادية، قال المتحدث باسم تنظيم الدولة أبو محمد العدناني "ستغلبين بإذن الله يا روسيا".

وأضاف "هبوا يا شباب الإسلام في كل مكان إلى جهاد الروس والأميركان، إنها حرب الصليبيين على المسلمين، حرب المشركين على المؤمنين".

ووصف العدناني الولايات المتحدة بأنها ضعيفة وعاجزة، مشيرا إلى أنها تستجدي روسيا وتسترضي إيران لتعزيز وضعها في سوريا، على حد قوله.

وحمل العدناني على الفصائل المقاتلة ضد التنظيم في سوريا، محذرا إياها من محاربة الخلافة الإسلامية، وفق وصفه.

video

تكثيف الهجمات
وجاء تصريح العدناني بعد تسجيل صوتي آخر دعا فيه أمير جبهة النصرة أبو محمد الجولاني إلى تكثيف الهجمات ضد روسيا.

وفي تسجيل صوتي بعنوان "التدخل الروسي السهم الأخير" بث الاثنين، دعا الجولاني "المجاهدين الأبطال في بلاد القوقاز" إلى شن هجمات ضد أهداف مدنية وعسكرية في روسيا.

وتوعد الجولاني بإلحاق الهزيمة بالروس، محذرا من أن "الحرب في الشام ستنسيهم أهوال ما لاقوه في أفغانستان".

وانتقد الجولاني البداية "المتعثرة" لضربات موسكو التي استهدفت "فصائل جيش الفتح والفصائل المتواجدة على تماس مباشر مع قوات النظام"، معتبرا أنها تدرك أن "الأماكن التي يسيطر عليها تنظيم الدولة ليست على تماس مع عمق النظام.

وأهاب الجولاني بدوره بالفصائل المقاتلة في سوريا إلى التصعيد في محافظة اللاذقية "معقل الأقلية العلوية".

وتقول موسكو إن حملتها في سوريا تستهدف مقاتلي تنظيم الدولة، لكن الولايات المتحدة ودولا غربية والمعارضة السورية تقول إن الكثير من ضرباتها الجوية نفذت في أراض غير خاضعة للتنظيم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة