ليفربول يتعاقد مع البرازيلي فيرمينو   
الأربعاء 1436/9/8 هـ - الموافق 24/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:06 (مكة المكرمة)، 15:06 (غرينتش)

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم اليوم الأربعاء تعاقده مع المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو من هوفنهايم الألماني.

وأوضح النادي أنه سيوقع عقدا طويل الأمد مع اللاعب (23 عاما) بمجرد تجاوزه الفحص الطبي عقب انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده في كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حاليا في تشيلي.

ولم يكشف ليفربول عن قيمة الصفقة، لكن صحيفة "بيلد" الألمانية ذكرت أن ليفربول سيدفع 41 مليون يورو (45.9 مليون دولار) للنادي الألماني مقابل الحصول على خدمات اللاعب.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن اللاعب سيوقع مع ليفربول عقدا لمدة خمسة أعوام.

ويلعب فيرمينو لفريق هوفنهايم منذ بداية العام 2011، وسجل 47 هدفا خلال 151 مباراة، وكان يفترض أن يستمر عقده حتى عام 2017، لكنه ألمح أمس الثلاثاء إلى رحيله عن الفريق، قبل أن يعلن ليفربول اليوم توصله إلى اتفاق لضم اللاعب.

وأحرز فيرمينو أربعة أهداف خلال تسع مباريات له مع المنتخب البرازيلي، من بينها هدف في المباراة التي انتهت بفوز البرازيل على فنزويلا 2-1 يوم الأحد الماضي في كوبا أميركا.

ويعد فيرمينو خامس صفقات ليفربول هذا الصيف بعد لاعب خط الوسط جيمس ميلنر والمهاجم داني إينغس وحارس المرمى آدم بوغدان والمدافع جو غوميز، حيث يسعى المدير الفني برندان رودجرز لإعادة بناء الفريق بعد موسم مخيب للآمال أنهاه ليفربول في المركز السادس بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وسيشكل فيرمينو خيارا جاهزا لخط هجوم ليفربول في حال رحيل رحيم سترلينغ عن الفريق، علما بأن النادي رفض عرضين من مانشستر سيتي لضم سترلينغ.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة