أجهزة أندرويد6 الجديدة ستكون مشفرة بالكامل   
الثلاثاء 8/1/1437 هـ - الموافق 20/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 17:41 (مكة المكرمة)، 14:41 (غرينتش)
قررت شركة غوغل تنفيذ شروطها السابقة حول التشفير والأمان مع نظام التشغيل الجديد "أندرويد6"، بحيث بات على الهواتف الذكية التي يتم شحنها بهذا النظام أن تكون متوافقة مع معايير غوغل للأداء، كما عليها أن تكون مشفرة بشكل مسبق.

وكانت غوغل اشترطت الأمر ذاته في وقت سابق من هذا العام فيما يخص الأجهزة الجديدة التي تم شحنها بنظام "أندرويد5"، وهو أن تكون الأجهزة مشفرة بالكامل مسبقا سواء أكانت هواتف ذكية أم حواسيب لوحية.

وتشير الشركة في وثيقة التعريف الخاصة بالنظام والتوافق حول التغيير في سياستها فيما يخص نظام "أندرويد-6"، إلى أن التشفير الكامل للأجهزة يجب أن يكون مفعلا بشكل افتراضي ضمن الجهاز ومنذ بداية استعمال المستخدم له.

ووفقا لغوغل فإن الأجهزة القديمة التي ستحصل على الترقية إلى أندرويد6 في المستقبل سيكون لديها نوع من المعاملة الخاصة، حيث إنها قد لا تفي بالمتطلبات اللازمة للتشفير وبالتالي "يجوز إعفاؤها".

وأثير موضوع التشفير الكامل لقرص الجهاز في العام الماضي مع هاتف "نيكسوس6" من موتورولا الذي يأتي بتشفير كامل بشكل افتراضي، حيث كان هناك حديث عن انخفاض في أداء الجهاز.

ومن المبكر الحديث بشأن انخفاض الأداء إلى حين الانتهاء من اختبارات الجهاز بشكل مناسب من حيث سرعة القراءة والكتابة على ذاكرة الفلاش التخزينية.

وبغض النظر عن النتائج، يرى العديد من المحللين أن أمن البيانات الشخصية يستحق أكثر بكثير من أجهزة سريعة جدا وبدون حماية كاملة للبيانات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة