منظمة خيرية تنقل معاناة الفلسطينيين لشوارع لندن   
السبت 16/11/1434 هـ - الموافق 21/9/2013 م (آخر تحديث) الساعة 0:12 (مكة المكرمة)، 21:12 (غرينتش)
شرطة الاحتلال وسط العائلات التي تتسوق بالقدس (الجزيرة-أرشيف)

نقلت منظمة خيرية معاناة المتسوقين الفلسطينيين في مراكز التسوق تحت الاحتلال الإسرائيلي إلى شوارع العاصمة البريطانية لندن، في إطار حملة لجمع تبرعات لصالح الفلسطينيين.

ووضعت المنظمة الخيرية ملصقات في شوارع لندن التجارية تصور مراكز التسوق فيها تحت الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت صحيفة -جويش كرونيكل- الصادرة في لندن الجمعة أن جمعية العون الطبي الفلسطيني في بريطانيا وضعت ملصقات في شارع أوكسفورد التجاري وسط لندن وحي إزلينغتون شمال العاصمة، ضمنتها صورا لجنود إسرائيليين يمنعون الناس من الدخول إلى مراكز التسوق.

ووفق الصحيفة فإن الجمعية الخيرية تهدف إلى إطلاع الناس على نوعية الحياة التي سيواجهونها حال خضعت مدنهم للاحتلال العسكري "كما الحال التي يعيشها ملايين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة يوميا".

وقال الرئيس التنفيذي للجمعية طوني لورانس للصحيفة إن من الصعب على الناس الذين لم يزوروا إسرائيل أن يستوعبوا الوضع القائم هناك وتأثير الاحتلال على حياة المواطنين العاديين، مشيرا إلى أن منظمته اختارت صورة منقولة للجدار العازل الإسرائيلي وللجنود الإسرائيليين لجعلهم يشعرون بالواقع القائم على الأرض.

كما نقلت عن رئيس الفدرالية الصهيونية بول تشارني أن جمعية العون الطبي الفلسطيني أعطت صورة غير كاملة من خلال استخدامها معلومات مختارة وصورة غير مكتملة ورسوما مثيرة للمشاعر "فيما فشلت في الإشارة إلى هواجس إسرائيل الأمنية".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة