تعادل سلبي بين الكونغو وأنغولا بأمم أفريقيا   
الخميس 26/12/1426 هـ - الموافق 26/1/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:38 (مكة المكرمة)، 21:38 (غرينتش)

تدخل عنيف من الأنغولي جامبا ضد الكونغولي زولا (الفرنسية)

أفلتت الكونغو الديمقراطية اليوم من الخسارة وانتزعت تعادلا ثمينا من أنغولا صفر-صفر رغم أنها لعبت بعشرة لاعبين معظم وقت المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على ملعب الكلية الحربية بالقاهرة ضمن مباريات المجموعة الثانية للنسخة الـ25 من نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها مصر حتى 10 فبراير/ شباط المقبل.

وكانت البداية في اللقاء لصالح الكونغو بقيادة نجمها الشهير تريزور لومانا لوا لوا, لكن السيطرة لم تدم طويلا حيث تحولت الأمور لصالح أنغولا, خاصة بعد طرد لاعب وسط الكونغو مابي مبوتو تريزور لضربه المدافع كارلوس ألونسو بدون كرة, علما بأنها حالة الطرد الثانية بالبطولة بعد الأولى لحارس ليبيا في مباراة الافتتاح ضد مصر.

واعتمد منتخب الكونغو على الدفاع معظم فترات اللقاء بعد حالة الطرد, لكن الأنغوليين لم يستغلوا فرصة النقص العددي في صفوف منافسهم وأضاعوا العديد من الفرص المؤكدة التي جاء أخطرها من انفراد المهاجم أكوا بحارس الكونغو باسكال كاليمبا الذي تصدى لها بجدارة.

ورفعت الكونغو الديمقراطية رصيدها إلى 4 نقاط منفردة بالصدارة مؤقتا بفارق نقطة واحدة أمام الكاميرون التي تلعب حاليا مع توغو مقابل نقطة واحدة لأنغولا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة