كرة وعلبة ألوان بافتتاح مهرجان الجزيرة للإنتاج التلفزيوني   
الأحد 1426/3/9 هـ - الموافق 17/4/2005 م (آخر تحديث) الساعة 8:54 (مكة المكرمة)، 5:54 (غرينتش)
فيلم كرة وعلبة ألوان مدته 20 دقيقة (الجزيرة)
 
 
تنطلق في العاصمة القطرية غدا الاثنين ولمدة أربعة أيام فعاليات مهرجان الجزيرة للإنتاج التلفزيوني الذي تشارك فيه العديد من الفضائيات العربية بأفضل إنتاجها في مختلف مجالات الإنتاج التلفزيوني.

يبدأ الافتتاح بعرض فيلم مدته 20 دقيقة بعنوان "كرة وعلبة ألوان" للمخرجة لينا صالح.

ويشمل المهرجان مسابقات خاصة بالأفلام التسجيلية والبرامج الاجتماعية بالإضافة إلى البرامج الإخبارية وفنون التحقيق الصحفي والتقرير الإخباري والبرامج الحوارية والتنويه عن البرامج والقنوات.

ويضع مهرجان الجزيرة للإنتاج التلفزيوني جائزة خاصة بعنوان "الأفق الجديد"، وتمنح هذا العام لأفضل الأفلام التجريبية التي يقدمها الشباب في جامعاتهم ومعاهدهم أو من خلال مشاريع دراستهم.

جوائز المهرجان
أما في ما يتعلق بجوائز المسابقات فهي تقديرية يضاف إليها تقديم البعثات والدورات الدراسية في مجال العمل التلفزيوني, والمساعدة في إنجاز المشاريع الفنية المستقبلية, بالإضافة إلى منح فرص العمل والتدريب في قناة الجزيرة.

ويمنح المهرجان جوائزه الذهبية والفضية والبرونزية للأعمال التسجيلية في مجالات النص التلفزيوني والإخراج والتقنية وأفضل عمل.

وتمنح جائزتا النخلة الذهبية والفضية لأفضل البرامج الاجتماعية. كما تمنح النخلة الذهبية والفضية أيضا للبرامج الإخبارية في مجالات التحقيق الصحفي والحوار والتقرير.

وفيما يتعلق بجائزة التنويه والترويج للبرامج والقنوات فهي النخلة الذهبية فقط. وتختار لجان التحكيم ثلاثة مبدعين لتكريمهم بجوائز خاصة في مجالات السيناريو والإخراج وأفضل عمل.

وعلى هامش المهرجان تقام سوق إعلامية تهدف إلى فتح العلاقات التعاونية في مجال الإنتاج بين المشاركين، بالإضافة إلى التعريف بالمؤسسات المنتجة والتعرف على إنتاجها.
_______________________
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة