التطورات الأمنية في العراق ليوم 7 أبريل 2007   
السبت 1428/3/19 هـ - الموافق 7/4/2007 م (آخر تحديث) الساعة 22:25 (مكة المكرمة)، 19:25 (غرينتش)

متفجرة الكلور في الرمادي أوقعت 12 قتيلا و48 جريحا (الفرنسية)

- ذكر بيان عسكري أميركي أن جنديين قتلا وأصيب سبعة آخرون في هجومين منفصلين وقعا يوم الجمعة بالعراق. وذكر البيان أن جنديا قتل وأصيب أربعة آخرون شرق بغداد جراء انفجار عبوة خارقة للدروع. وقتل جندي وأصيب ثلاثة آخرون في انفجار ثان غرب بغداد.

- وفي الديوانية تواصلت لليوم الثاني هجمات القوات الأميركية والجيش العراقي على مسلحين من مليشيا جيش المهدي ووحدات من الشرطة الموالية لهم. وذكر بيان أميركي أن شخصا قتل جراء انفجار صاروخ أطلقته طائرة حربية على تجمع للمسلحين. وذكرت مصادر مستشفى المدينة أنها تلقت 13 جثة و41 جريحا في الساعات الـ48 الماضية.

- أعلنت الشرطة العراقية في مدينة بعقوبة شمال بغداد أنها عثرت على جثث تسعة أشخاص وعليها آثار تعذيب في أماكن متفرقة من المدينة. وذكرت أن جثث 18آخرين عثر عليها أيضا في النهر الذي يقطع المدينة.

- وفي بغداد عثرت الشرطة الجمعة على جثث 11 شخصا في أنحاء متفرقة من المدينة.

- أعلن الجيش الأميركي أنه اعتقل 14شخصا بعد ضبط كمية كبيرة من الأسلحة ومعدات لصنع القنابل في منزل عضو في البرلمان العراقي. ولم يوضح البيان اسم النائب إلا أن جبهة التوافق العراقي قالت إن النائب المعني هو خلف العليان الموجود خارج العراق للاستشفاء.

- قتل رجل شرطة وأصيب آخران بجراح جراء انفجار عبوة في مركبة كانوا يستقلونها شرق بغداد.

- وفي بغداد أيضا قتل المهندس مهند إبراهيم جراء إطلاق النار عليه أمام منزله في حي السيدية وفق معلومات الشرطة.

- وفي سامراء (100 كيلومتر شمال بغداد) لقي خمسة أشخاص مصرعهم جراء هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف حاجزا لقوى الأمن العراقية.

- عثرت الشرطة العراقية على جثث سبعة أشخاص عليها آثار الرصاص في بلدة تلعفر(420 كيلومترا شمال بغداد).

- انفجرت سيارة مفخخة في مدينة الصدر ببغداد ما أدى حسب الشرطة العراقية إلى مقتل شخص وجرح خمسة آخرين.

- ذكر متحدث عسكري أميركي أن عدد قتلى الهجوم بعبوة الكلور في مدينة الرمادي أمس ارتفع إلى 12. وأضاف المصدر أن 48 شخصا أصيبوا بالهجوم بينهم ثماني نساء وخمسة أطفال.

- أفادت الشرطة العراقية بأن مجهولين اختطفوا 10 أشخاص أثناء سفرهم بحافلة صغيرة قرب بلدة حمرين (100 كيلومتر جنوب كركوك).

- وفي الصويرة قتل جندي عراقي وأصيب ستة آخرون في هجوم شنه مسلحون مجهولون على مركز للجيش.

- وفي النعمانية (120 كيلومترا جنوبي بغداد) قالت الشرطة إنها انتشلت جثتين من نهر صغير قرب البلدة أمس. وكان الرجلان يرتديان ملابس مدنية وعلى جثتيهما آثار أعيرة نارية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة