إشبيلية يخرج برشلونة من كأس إسبانيا   
الخميس 1431/1/28 هـ - الموافق 14/1/2010 م (آخر تحديث) الساعة 18:27 (مكة المكرمة)، 15:27 (غرينتش)

لاعبو إشبيلية يحتفلون بتغلبهم على برشلونة وتأهلهم إلى الدور ربع النهائي (الفرنسية) 

توقفت مسيرة برشلونة في حصد الألقاب المتتالية بعدما أخرجه مضيفه إشبيلية من الدور ثمن النهائي لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم، ليفقد الأمل في تكرار إنجاز الموسم الماضي بالفوز بكل البطولات التي شارك فيها.

والمثير أن برشلونة بقيادة مدربه جوسيب غوارديولا ودع بطولة الكأس المحلية رغم فوزه على إشبيلية بهدف نظيف سجله تشافي هرنانديز في الدقيقة 64، حيث استفاد المضيف من أفضلية التسجيل على ملعب الخصم حيث فاز بمباراة الذهاب التي جرت في برشلونة 2-1.

وجاءت مباراة الإياب التي جرت مساء الأربعاء قوية ومثيرة وشهد شوطها الأول ضغطا من إشبيلية، في حين شهد الثاني محاولات هجومية متواصلة لبرشلونة، لكن دفاع المضيف كان بالمرصاد ومن ورائه الحارس المتألق بالوب الذي كان نجم المباراة الأولى بعدما أنقذ مرماه من عدة فرص محققة.

وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي -أفضل لاعب في العالم عام 2009- الأكثر خطورة على مرمى إشبيلية، لكنه أهدر عدة فرص ومعه زميله لاعب الوسط أندريس إنييستا والجناح الفرنسي تييري هنري، بينما كان قلب الهجوم السويدي زلاتان إبراهيموفتش بعيدا عن مستواه، ما أثر بشكل واضح في فاعلية الفريق الكاتالوني.

الأرجنتيني ميسي أهدر عدة فرص لبرشلونة (الفرنسية)
خروج أول

يذكر أن هذه هي أول مرة يخرج فيها برشلونة من إحدى المسابقات منذ أبريل/نيسان 2008 حين خسر أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

ونجح برشلونة الموسم الماضي في تحقيق إنجاز مبهر عندما فاز بثلاثة ألقاب محلية هي الدوري والكأس وكأس السوبر، كما فاز بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي قبل أن يتوج بطلا لأندية العالم.

أما إشبيلية الذي حقق إنجازه رغم افتقاد عدد من نجومه يتقدمهم المالي فريدريك كانوتيه الذي يشارك مع منتخب بلاده في كأس أفريقيا، فسيلتقي في ربع نهائي كأس إسبانيا مع ديبورتيفو لاكورونيا الذي أطاح بضيفه فالنسيا بعد تعادلهما 2-2 مساء الأربعاء ليستفيد من فوزه ذهابا بنتيجة 2-1.

بقية النتائج
وتقدم فالنسيا خارج ملعبه بهدفين سجلهما الصربي نيكولا زيغيتش في الدقيقتين 11 و29، لكن ديبورتيفو انتفض في الشوط الثاني وسجل هدفين عبر البرازيلي لويس فيليبي وخوان رودريغز في الدقيقتين 50 و72.

 وبذلك يلحق ديبورتيفو بسلتا فيغو فريق الدرجة الثانية الذي كان أول المتأهلين إلى ربع النهائي بعد فوزه على فياريال 1-صفر مساء الثلاثاء.

ووضع ريسينغ سانتاندر حدا لمغامرة ضيفه الكوركون من الدرجة الثالثة بعدما تعادل معه سلبا وذلك لفوزه ذهابا 3-2، علما بأن الكوركون حقق كبرى المفاجآت بتغلبه على ريال مدريد.

وتخطى أوساسونا عقبة ضيفه هيركوليس من الدرجة الثانية، كما تأهل خيتافي إلى ربع النهائي على حساب ملقا.

وتختتم منافسات الإياب مساء الخميس حيث يلتقي مايوركا مع رايو فاليكانو من الدرجة الثانية (1-2)، وأتليتكو مدريد مع ريكرياتيفو هويلفا من الدرجة الثانية (صفر-3).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة