قطر تستعين بالخبرة الأجنبية لتطوير الدوري المحلي   
الأربعاء 1428/5/7 هـ - الموافق 23/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 17:11 (مكة المكرمة)، 14:11 (غرينتش)
 
عقدت لجنة تطوير الدوري القطري لكرة القدم مؤتمرا عاما مساء الثلاثاء تضمن شرحا للتفاصيل والخطوات الخاصة بتطوير المسابقة والتي ستطبق بشكل تجريبي الموسم المقبل على أن تطبق فعليا في دوري 2008 -2009.

وحضر المؤتمر رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، إضافة إلى رئيس لجنة التطوير أحمد السليطي والمدير العام لمشروع الدوري، الألماني يوري لينكي، إضافة إلى رؤساء وممثلي الأندية القطرية.
 
وتركزت معظم الأفكار التي طرحت في المؤتمر حول الجانب التسويقي وكيفية جذب الجمهور إضافة إلى تطوير العمل الإداري داخل الأندية وتحويله إلى عمل احترافي من خلال الاستعانة بالخبرة الأجنبية التي ستتولى المهمة في البداية ولمدة 5 سنوات تنتقل بعدها الإدارة بالكامل إلى الجانب القطري.
 
وقال رئيس الاتحاد القطري إن مشروع تطوير الدوري سيخدم مستقبل الكرة القطرية التي تسعى إلى تطبيق فكرة رابطة دوري المحترفين، فيما أعلن السليطي قيام لجنة تطوير الدوري بعمل جولات على الأندية لشرح المشروع بتفاصيل أكثر خاصة من الجوانب المالية والإدارية والتسويقية.
 
وأشار السليطي إلى وجود استثمارات سوف تتولى تمويل الدوري بعيدا عن الاعتماد على الدعم الحكومي، مؤكدا أن المشروع لم يتطرق حتى الآن إلى نظام الدوري وعدد المحترفين الأجانب وكيفية اختيار المدربين واللاعبين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة