المقاومة تدخل مناطق جديدة بعدن وأبين ولحج   
الخميس 1436/10/14 هـ - الموافق 30/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 19:42 (مكة المكرمة)، 16:42 (غرينتش)

سيطرت المقاومة الشعبية في اليمن، ظهر اليوم الخميس، على مثلث العلم الإستراتيجي الواقع شمال شرقي عدن بعد مواجهات عنيفة مع الحوثيين، كما بسطت سيطرتها على مواقع مهمة في تعز وأبين وتستعد لاقتحام مدينة الحوطة مركز محافظة لحج.

ونقل مراسل الجزيرة نت عن القيادي بالمقاومة أحمد كربج قوله إن قواته سيطرت بشكل كامل على منطقة العلم الواقعة بين محافظتي عدن وأبين، مؤكدا أنها قوات المقاومة ستكون خلال ساعات بزنجبار عاصمة أبين على حد قوله.

وتشهد مناطق شمالي عدن مواجهات بين المقاومة والحوثيين بعد أيام من تحرير عدن، ويعتبر مثلث العلم من أهم المناطق أمنيا وعسكريا، وهو منطقة مفتوحة تربط عدن وأبين وتتصل أيضا بمحافظة لحج.

كما أفاد المراسل بسيطرة المقاومة بشكل كامل على جبل "يسوف" الإستراتيجي في لودر بمحافظة أبين، وأسرها 62 مقاتلا من لواء المجد (الحرس الجمهوري سابقا) ومليشيات الحوثي. كما سيطرت  أيضا على كلية التربية بالمدينة مع اندلاع اشتباكات بجبهات شروان والحمراء، وزارة، ومثلث الكهرباء وسوق المدينة.

من جهتها، أفادت مصادر من المدينة بمقتل ثمانية وإصابة 12 من المقاومة الشعبية، وسقوط عشرة قتلى وإصابة عدد آخر من مليشيا الحوثي خلال المواجهات، وكانت المقاومة قد تحدثت في وقت سابق عن أسر أربعين من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وسيطرت المقاومة الشعبية على مرتفع (تبة) مسعود بمديرية مشرعة بجبل صبر في تعز (شمال غرب عدن) وقتلت وجرحت العديد من الحوثيين بعد هروب قائدهم عبد العزيز الرميمة من المرتفع.

وأفاد مراسل الجزيرة نت الخميس عن مقتل أربعة حوثيين وإصابة ثلاثة آخرين في عملية نوعية للمقاومة استهدفت دورية لهم بدوار القصر شرق مدينة تعز.

وكانت المقاومة في تعز قد أعلنت أمس أنها سيطرت على عدة مواقع في ما يعرف بالمربع الأمني للحوثيين وسط المدينة، بينها مباني المالية والاتصالات ومقر حزب المؤتمر الشعبي إثر اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل 21 حوثيا وثلاثة مدنيين.

وفي محافظة الضالع، قتل سبعة من مليشيا الحوثيين وقوات المخلوع الخميس في كمينين منفصلين، كما قتل نحو 13 من مليشيا الحوثي وقوات المخلوع علي صالح خلال غارات للتحالف استهدفت مواقع متفرقة لهم بمأرب شرقي اليمن.

video

معركة الحوطة
ومع تقدم المقاومة الشعبية والقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي  في منطقة العلم، سيطرت أيضا على أطراف مدينة الحوطة- مركز محافظة لحج جنوبي اليمن- استعدادا لاقتحامها.

وتقدمت القوات الموالية لهادي بالمحافظة ضمن هجوم يستهدف طرد الحوثيين منها بعد السيطرة أمس على مناطق المَحِلّة وجَلاجِل وهِرّان في لحج.

وكانت تلك القوات قد تقدمت في وقت سابق بالجزء الجنوبي من لحج، وباتت تحاصر قاعدة العند الجوية الإستراتيجية (60 كلم شمال عدن) التي يتحصن فيها مسلحو الحوثي وقوات صالح.

وقال مراسل الجزيرة إن الحوثيين وحلفاءهم انسحبوا عقب المواجهات إلى مواقع أخرى شمالا باتجاه منطقة الفيوش بمحافظة لحج، لكنهم لا يزالون يسيطرون على مساحة محدودة شمالي عدن، مؤكدا أنهم باتوا محاصرين بين "فكي كماشة" شمالي عدن وجنوبي لحج.

وتأتي الإنجازات الميدانية للمقاومة الشعبية والقوات الموالية للرئيس هادي بعد سيطرتهم مؤخرا على مدينة عدن ومناطق حولها ضمن عملية "السهم الذهبي" بدعم من طيران التحالف الذي تقوده السعودية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة