فيريرو يطيح بنادال من بطولة روما   
الخميس 1429/5/4 هـ - الموافق 8/5/2008 م (آخر تحديث) الساعة 1:16 (مكة المكرمة)، 22:16 (غرينتش)
خوان كارلوس فيريرو حقق فوزا لم يكن متوقعا (الفرنسية)

فجّر نجم التنس الإسباني المخضرم خوان كارلوس فيريرو مفاجأة من العيار  الثقيل عندما أطاح بمواطنه رافايل نادال المصنف ثانيا الأربعاء من الدور الثاني لبطولة روما الدولية، رابع الدورات التسع الكبرى البالغة جوائزها نحو مليوني يورو.
 
وجاءت المجموعة الأولى قوية ومتكافئة قبل أن يحسمها فيريرو لمصلحته 7-5، ثم تغير الحال تماما بالمجموعة الثانية وجاءت من جانب واحد هو جانب فيريرو الذي فاز بها 6-1 مستغلا تأثر نادال بإصابة في قدمه اليمنى.
 
وهذا الفوز هو الثاني لفيريرو في ثماني مبارياته جمعته مع نادال، كما أنه الأول في خمس مباريات جمعتهما على الملاعب الترابية. علما بأنه حرم نادال
من الاحتفاظ بلقب البطولة الذي احتكره الأعوام الثلاثة الماضية.
 
في الوقت نفسه فإن هذه الخسارة هي الأولى لنادال على الملاعب الترابية منذ خسر أمام السويسري روجيه فيدرر المصنف أول عالميا 6-2 و2-6 وصفر-6 بالمباراة  النهائية لدورة هامبورغ الألمانية العام الماضي.

وسيلتقي فيريرو بالدور المقبل مع السويسري ستانيسلاف فافرينكا الذي تغلب على البريطاني أندي موراي السادس عشر 6-2 و7-6.
 
نتائج أخرى
من جهة أخرى، بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثا الدور الثالث لدورة روما بفوزه السهل على  البلجيكي ستيف دارسيس 6-4 و6-صفر، وسيلتقي الروسي إيغور أندرييف التي تغلب على الأرجنتيني خوان موناكو 4-6 و6-1 و6-4.
 
وخرج الإسباني دافيد فيرر والأرجنتيني دافيد نالبانديان المصنفان خامسا وسابعا على التوالي من الدور الثاني بخسارة الأول أمام التشيكي راديك ستيبانيك 6-4 و2-6 و1-6، والثاني أمام الإسباني نيكولاس ألماغرو 4-6 و5-7.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة