التحالف يكثف غاراته على مواقع الحوثيين وصالح   
السبت 10/11/1437 هـ - الموافق 13/8/2016 م (آخر تحديث) الساعة 14:19 (مكة المكرمة)، 11:19 (غرينتش)

شنت المقاتلات التابعة للتحالف العربي اليوم السبت غارات جوية على مواقع عسكرية لمليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في محافظات صنعاء وحجة وتعز وصعدة.

وقال مراسل الجزيرة في اليمن إن طيران التحالف شن غارات على مواقع عسكرية للحوثيين والمخلوع صالح في العاصمة اليمنية صنعاء، في وقت ذكرت فيه وكالة الأناضول أن غارات مساء الجمعة أسفرت عن مقتل قائد عسكري كبير في قوات صالح وثلاثة من مرافقيه.

ونقلت الوكالة عن مصادر خاصة -طلبت عدم الإشارة إليها- أن العقيد خالد عبده صالح المكتّب وهو قائد كتيبة الحرس الجمهوري المرابطة في جبل الريد بمديرية بني حشيش في العاصمة اليمنية، قتل إضافة إلى ثلاثة من مرافقيه في غارة جوية لمقاتلات التحالف على موقعهم العسكري مساء الجمعة.

وأكدت مواقع إلكترونية مقربة من الرئيس المخلوع الخبر، ونشرت صورا للقائد القتيل وبرقيات عزاء لأسرته، بينما أعلنت قناة المسيرة التابعة للحوثيين أن جبل الريد تعرض لثلاث غارات جوية من التحالف، دون إيراد أي تفاصيل حول هوية القتلى وعددهم.

كما شنت طائرات التحالف غارات على مواقع للحوثيين في مديرية حرض الواقعة على الحدود السعودية بمحافظة حجة، وأدت الغارات إلى تدمير محطة رادار وآليات عسكرية للحوثيين.

video

صعدة وتعز
كما استهدفت غارات أخرى تعزيزات للحوثيين في منطقة الملاحيظ التابعة لمحافظة صعدة، المعقل الرئيسي للحوثيين شمال صنعاء، كانت في طريقها إلى مديرية حرض التي تشهد معارك عنيفة بين الحوثيين والقوات الموالية لهم وبين القوات الحكومية المسنودة بقوات التحالف العربي.

وفي تعز (جنوب صنعاء)، أفادت مراسلة الجزيرة بمقتل 18 من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي صالح في مواجهات عنيفة مع المقاومة والجيش الوطني بعدّة مناطق في تعز.

وأضافت مراسلة الجزيرة أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل ستة وإصابة 15 آخرين من عناصر المقاومة والجيش الوطني اللذين تمكنا من السيطرة على عدة تلال بالمنطقة، وعلى مبانٍ بمنطقة الشقب.

كما شنت مقاتلات التحالف العربي نحو سبع غارات جوية، استهدفت مواقع الحوثيين في مخازن التموين العسكري بمفرق ماوية (شرق مدينة تعز) والقطاع الساحلي والمخا (غربها).

وكانت الاشتباكات في منطقة نهم (شرق صنعاء) أسفرت عن مقتل 18 وإصابة العشرات من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة