الهلال يهزم الوحدة ويقترب من الأهلي المتصدر   
الخميس 1422/10/26 هـ - الموافق 10/1/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
الهلال السعودي

اقترب نادي الهلال من الأهلي المتصدر بعد أن قلص الفارق إلى نقطة واحدة إثر
فوزه على الوحدة بنتيجة 3 - صفر في مباراة مؤجلة من الأسبوع الثاني عشر من الدوري السعودي لكرة القدم (كأس خادم الحرمين الشريفين) في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

وسجل أهداف الهلال الثلاثة كل من البرازيلي أدميلسون وحسين العلي (هدفين) في الدقائق 25و49 و74 على التوالي. وبهذا الفوز ارتفع رصيد الهلال إلى 27 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف الأهلي المتصدر الذي سيواجه النصر الثالث برصيد 24 نقطة اليوم الخميس في مباراة قمة مبكرة من مباريات الأسبوع السادس عشر.

عودة نواف
وشهدت المباراة عودة لاعب وسط الهلال والمنتخب نواف التمياط الذي حصل على لقب أفضل لاعب عربي وآسيوي عام 2000 بعد إصابة أبعدته طويلا عن الملاعب, وكاد يسجل هدفا برأسه بعد ست دقائق من نزوله أرض الملعب،
لكن كرته مرت بجوار القائم وذلك في الدقيقة 73.

ونجح الهلال في السيطرة على المجريات منذ البداية ونجح أدميلسون في تسجيله الهدف الأول للهلال في الدقيقة 25 إثر متابعة الكرة المرسلة داخل المنطقة فسددها بيسراه داخل المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني نجح حسين العلي في إضافة الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 49 إثر تلقيه الكرة من أدميلسون الذي تجاوز مدافعين اثنين. ثم قاد الظهير الأيسر محمد النزهان هجمة من الجهة التي يشغلها ثم مرر الكرة إلى التمياط الذي تركها إلى البرازيلي توليو فهيأها بدوره للعلي المندفع الذي لم يتردد في تسديدها مباشرة مسجلا هدفه الثاني وهدف فريقه الثالث.


فوز الشباب

وفي مباراة ثانية اقتنص الشباب فوزا ثمينا من مضيفه الأنصار بهدف وحيد سجله بشير الجهوي في الدقيقة العاشرة في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة في افتتاح مباريات الأسبوع الخامس عشر.

وبهذا الفوز رفع الشباب رصيده إلى 13 نقطة وصار يتقدم على الأنصار بفارق الأهداف.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

الأهلي

28

الهلال

27

النصر

24

الشعلة

22

الرياض

22


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة