افتتاح مبسط لدورة ألعاب غرب آسيا   
الجمعة 1426/11/2 هـ - الموافق 2/12/2005 م (آخر تحديث) الساعة 1:10 (مكة المكرمة)، 22:10 (غرينتش)

الوفد القطري خلال حفل الافتتاح (الفرنسية)

 
افتتحت في العاصمة القطرية مساء اليوم الخميس دورة ألعاب غرب آسيا الثالثة بحفل افتتاح مبسط اقتصر على عرض للفرق المشاركة بعد أن قررت قطر التركيز على البطولة الأكبر التي تستعد لها في نهاية العام المقبل وهي دورة الألعاب الآسيوية.
 
وتم في ختام الحفل الذي أقيم على ملعب سحيم بن حمد في نادي قطر، رفع علم اتحاد ألعاب غرب آسيا، ثم أدى نجم كرة اليد القطري أحمد سعد أمان قسم اللاعبين نيابة عن جميع المشاركين، بينما أعلن نائب رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن علي آل ثاني الافتتاح الرسمي للدورة نيابة عن ولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي يرأس اللجنة الأولمبية القطرية.
 
وكان الحفل قد بدأ بكلمة لأمين عام اللجنة الأولمبية القطرية ومدير اللجنة المنظمة للدورة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني رحب فيها بالوفود المشاركة بالدورة مؤكدا أنها تمثل منعطفا مهما في تاريخ دورات غرب آسيا سواء من حيث عدد الرياضيين أو عدد الدول المشاركة.
 
وأضاف أن تنظيم قطر لهذه الدورة يأتي ضمن برنامج مخطط بدأ باستضافة كأس الخليج السابعة عشرة لكرة القدم والألعاب المصاحبة لها في نهاية العام الماضي، ثم تأتي دورة غرب آسيا لتجربة نهائية للحدث الأهم وهو الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة.
 
ووجه مدير اللجنة المنظمة الشكر للمتطوعين المشاركين في الدورة سواء من القطريين أو المقيمين في قطر، مؤكدا أنهم يمثلون ركيزة أساسية في إنجاح الأحداث الرياضية التي  تستضيفها قطر في مختلف الرياضات.
 

العراق يشارك في الدورة لأول مرة (الفرنسية)

تطور رياضي
وبعد ذلك ألقى رئيس اتحاد غرب آسيا، الكويتي طلال الفهد كلمة وجه في مستهلها الشكر لأمير قطر على استضافة بلاده للدورة مشيدا بما تشهده البلاد من تطور رياضي كبير حتى صارت مثلا يحتذى به في دعم الدولة للرياضة والرياضيين.
 
وأكد الفهد أن هذا التطور الملموس يزيد من الثقة في قدرة قطر على استضافة دورة الألعاب الآسيوية، فيما عبر من جهة أخرى عن ترحيبه بعودة العراق للمشاركة في المنافسات الرياضية الآسيوية.
 
وكانت فقرة الختام في حفل الافتتاح هي إطلاق الألعاب النارية التي أضاءت سماء العاصمة القطرية في مشهد بديع.
____________
الجزيرة نت
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة