اليمن تعتقل عربيا حاول إصدار جواز سفر بهوية مزورة   
الثلاثاء 16/11/1422 هـ - الموافق 29/1/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

اعتقلت الشرطة اليمنية مواطنا عربيا حاول إصدار جواز سفر يمني بهوية مزورة في مدينة لحج جنوب اليمن، وأشار مسؤول كبير في الشرطة رفض الكشف عن اسمه إلى أنهم اعتقلوا أيضا عددا من الأشخاص وموظفا حكوميا في الأيام القليلة الماضية بتهمة إصدار بطاقات هوية مزورة.

وأوضح المسؤول أن المواطن العربي الذي لم يكشف عن اسمه أو جنسيته أصدر هويته من دائرة الخدمة المدنية في لحج وقدمها لإصدار جواز سفر، لكن المسؤولين اكتشفوا التزوير واعتقلوه إضافة إلى موظف في الخدمة المدنية وعدد آخر من الأشخاص.

وقد صدرت الهوية المزورة من الدائرة نفسها التي أصدرت بطاقات هوية لعدد من المشتبه بهم في الهجوم على المدمرة الأميركية كول بميناء عدن في أكتوبر/ تشرين الأول 2000. وقد تم حينها اعتقال مسؤولين في لحج ما زالا رهن الاعتقال حتى الآن.

وكان مدير مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (إف بي آي) روبرت مولر قد أكد أثناء زيارته لليمن الأسبوع الماضي أن صنعاء وواشنطن أحرزتا تقدما مهما في التحقيقات المتعلقة بالهجوم على المدمرة كول والذي أسفر عن مقتل 17 بحارا أميركيا. وتشتبه الولايات المتحدة بأن يكون تنظيم القاعدة مسؤولا عن الهجوم.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أعلن اعتقال عدد من الأشخاص يشتبه بتورطهم في الهجوم على كول لتقديمهم للمحاكمة. وقد وافقت صنعاء في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي على طلب أميركي لتأجيل محاكمة المشتبه بهم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة