عودة التيار الكهربائي لإيطاليا ومقتل ثلاث مسنات   
الاثنين 4/8/1424 هـ - الموافق 29/9/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

روما غارقة في الظلام بعد انقطاع التيار الكهربائي (رويترز)
عاد التيار الكهربائي إلى كامل الأراضي الإيطالية مساء أمس الأحد بعد انقطاعه لمدة عشر ساعات نتيجة عطل لم تعرف كامل أسبابه بعد.

ووردت معلومات أولية إلى دوائر الشرطة تفيد بوفاة ثلاث مسنات في حوادث على علاقة بما حصل.

واعترف رئيس الشركة العامة المكلفة إدارة شبكة الكهرباء الإيطالية أندريا بولينو أن نظام الكهرباء في إيطاليا سيء جدا لأنه يعتمد على الخارج. وقال إن إيطاليا تنتج طاقة كهربائية محدودة وهذا سيؤثر عليها إذا لم يتم إصلاح العطل.

وتحصل إيطاليا على ما يصل إلى 20% من احتياجاتها من الكهرباء من وارداتها من جيرانها في الشمال وهم فرنسا وسويسرا والنمسا وخاصة خلال فترة الليل وهي الفترة التي بدأ فيها الإظلام اليوم.

وقالت شركة (ATLL) إحدى أكبر الشركات السويسرية التي تمد إيطاليا بالكهرباء إن سبب انقطاع الكهرباء هو سقوط شجرة بفعل الرياح واصطدامها بخط الكهرباء الرئيسي الذي يعمل بطاقة 380 كيلوفولت عبر جبال الألب إلى إيطاليا.

إلا أن هذه الشركة أكدت أن هذا الأمر وحده لا يمكنه وحده أن يتسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن كافة أنحاء إيطاليا مشيرة بأصبع الاتهام إلى الشبكة الوطنية الإيطالية للكهرباء (GRTN) التي تمدها الشركة السويسرية بالطاقة الكهربائية قائلة إنها لم تتعامل بشكل سريع مع الحادث على الرغم من علمها باحتمالات انقطاع الكهرباء.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة