فيريرو يقصي غروجان ويواجه مويا في نهائي مونتي كارلو   
الأحد 1423/2/8 هـ - الموافق 21/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
كارلوس مويا

انحصر لقب دورة مونتي كارلو الدولية للتنس الأرضي ثالث الدورات التسعة الكبرى البالغة جوائزها ثلاثة ملايين دولار, بين الإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف ثانيا ومواطنه كارلوس مويا.

وضمن مباريات الدور النصف النهائي أمس السبت, تغلب مويا على البريطاني تيم هنمان المصنف الرابع 6-4 و5-7 و6-3. كما تغلب فيريرو على الفرنسي سيباستيان غروجان المصنف السابع 6-3 و1-6 و6-صفر.

ولم يواجه مويا صعوبة كبيرة لبلوغ النهائي للمرة الثانية حيث أحرز اللقب في الأولى على حساب الفرنسي سيدريك بيولين عام 1998, وحرم بالتالي هنمان من أن يكون أول بريطاني يبلغ نهائي دورة مونتي كارلو منذ مايك ديفيز عام 1960.

وفي المباراة الثانية التي توقفت مرتين بسبب الأمطار, تقدم فيريرو 5-1 في المجموعة الأولى ثم أنهاها 6-3 خلال 32 دقيقة, دون أن يؤثر هذا التأخرعلى غروجان الذي تقدم 5-صفر في الثانية قبل أن تتوقف المباراة للمرة الأولى.

وبعد ساعتين وعشرين دقيقة, استؤنف اللعب وفاز غروجان بالمجموعة الثانية 6-1 وتأخر صفر-2 في الثالثة الحاسمة قبل التوقف الثاني الذي استمر ساعة وأربعين دقيقة. وبعد معاودة اللعب للمرة الثانية, لم يحتج فيريرو إلى أكثر من عشرين دقيقة لإنهاء المجموعة نظيفة والتأهل إلى النهائي, في حين خرج غروجان من الدور نصف النهائي للعام الثاني على التوالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة