ليفربول يعلن رحيل قائده ستيفن جيرارد   
الجمعة 1436/3/12 هـ - الموافق 2/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 14:23 (مكة المكرمة)، 11:23 (غرينتش)

أعلن ليفربول الإنجليزي اليوم الجمعة أن قائده ستيفن جيرارد سيغادر النادي نهاية الموسم الحالي بعد مسيرة استمرت 17 عاما، وأحرز خلالها عشرة ألقاب، وشارك في 695 مباراة سجل خلالها 180 هدفا حتى الآن.

وكان ليفربول اقترح قبل فترة على قائد فريقه تمديد عقده، وكانت الأمور تصب في اتجاه مواصلة جيرارد مشواره في الفريق الذي يخوض موسمه الـ16 معه.

وأضاف النادي بموقعه الإلكتروني أن جيرارد لن يعتزل نهاية الموسم، ولم تتقرر بعد هوية فريقه الجديد الذي سينتقل إليه، غير أنه أضاف أنه سيتابع مسيرته الكروية خارج المملكة المتحدة، ومع فريق لن يتواجه مباشرة مع ليفربول.

وأشارت تقارير إلى أن جيرارد قد ينتقل إلى الدوري الأميركي ليلعب في صفوف لوس أنجلوس غالاكسي، وأضافت أن أندية بمنطقة الشرق الأوسط قد تكون مهتمة بضمه أيضا.

وعبر اللاعب الإنجليزي عن حسرته لترك ليفربول، ووصف القرار بأنه "الأصعب في حياته" وقال "لكن أتخذه الآن" كي يبعد "التكهنات" حول مستقبله، وفق ما ذكره لموقع النادي.

وأسهم جيرارد -الذي انضم لأكاديمية ليفربول للناشئين وهو بالتاسعة من عمره- بفوز فريقه بجميع المسابقات ما عدا لقب الدوري، وكان أبرز الألقاب التتويج ببطولة مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2005.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة