الأردن ومصر تتقاسمان جائزة مسرح الطفل   
الاثنين 1424/7/12 هـ - الموافق 8/9/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

فازت مسرحية (حكايات ثعلوب) من الأردن مناصفة مع مسرحية (كوكب ميكي) من مصر بجائزة أفضل عمل مسرحي، في المهرجان الأردني السادس لمسرح الطفل العربي الذي اختتم أعماله مساء الأحد.

وقام الأمين العام لوزارة الثقافة الدكتور أحمد الطراونة بتوزيع الجوائز على الفائزين، حيث فاز بجائزة أفضل إخراج مسرحي علي الجراح عن نفس مسرحية (حكايات ثعلوب) وأفضل ممثل أول شعبان حسين من مصر عن مسرحية (كوكب ميكي) وتاج الدين ضيف الله عن مسرحية (نصفا الجزيرة) من سوريا وجائزة أفضل ممثل أول مناصفة بين رغدة الخطيب من سوريا وربى صبحي من فلسطين.

كما فاز بأفضل ممثل دور ثاني محمود عزت من مصر، وأفضل ممثلة دور ثاني مناصفة بين سعدة سالي عن مسرحية (العندليب والوردة) من تونس وكارولين خليل من مصر.

وقدمت جائزة أفضل موسيقى مناصفة بين مسرحية كوكب ميكي من مصر وحكايات ثعلوب من الأردن، في حين كانت جائزة المكياج من نصيب مسرحية (صحبة الأخيار) لملك فريد من الأردن وأفضل ملابس لمسرحية (غنوة) من لبنان إخراج جان صادق و(العندليب والوردة) إخراج حسن المؤذن من تونس.

وحصل على جائزة أفضل طفل دور أول الفنان يزن أبو سليم من الأردن ومعاذ البورجي من المغرب وأفضل ممثل طفل دور ثاني للفنان محمد العضايلة من الأردن وأفضل ممثلة طفلة للفنانة مريم بنان من لبنان وإيناس إدريس من مصر إضافة إلى شهادة تقدير للممثلين نضال البتيري عن مسرحية صحبة الأخيار ومنال العوالي عن مسرحية حكايات ثعلوب من الأردن

وأعطيت جائزة التحكيم الخاصة لمسرحية (العندليب والوردة) من تونس إخراج حسن المؤذن بالإضافة إلى تكريم الفنانة الأردنية جولييت عواد كشخصية المهرجان لجهودها الفنية للنهوض بالحركة المسرحية الأردنية.

وشارك في المهرجان الذي استمر أسبوعين وتخللته ندوات وورش عمل خاصة بمسرح الطفل سبع دول هي الأردن ومصر وسوريا وفلسطين ولبنان والمغرب وتونس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة