عودة الروح للريال بالفوز على أتلتيكو بالدوري الإسباني   
الأحد 28/2/1425 هـ - الموافق 18/4/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

فرحة هستيرية لبيكهام وسولاري بعودة الروح للاعبي الريال (الفرنسية)

استعاد ريال مدريد جزءا من بريقه وتمكن -وهو يلعب بعشرة لاعبين- من تحقيق فوز ثمين على جاره أتلتيكو مدريد 2-1 في ديربي العاصمة رقم 134 بينهما الذي جرى مساء السبت على ملعب فيسنتي كالديرون أمام نحو 52 ألف متفرج في افتتاح مباريات الأسبوع الثالث والثلاثين.

وتصدر ريال مدريد الترتيب مؤقتا برصيد 70 نقطة مقابل 69 لفالنسيا الذي يلعب اليوم الأحد أمام ريال سوسيداد.

راؤول في مشروع هجمة للريال نحو مرمى أتليتيكو مدريد (الفرنسية)

واستهل الريال الذي تنازل عن صدارة الدوري المحلي لمصلحة فالنسيا الأحد الماضي, المباراة بقوة عندما افتتح له الأرجنتيني سانتايغو سولاري الذي لعب بدلا من البرازيلي رونالدو المصاب التسجيل في الدقيقة الخامسة بتسديدة زاحفة استقرت في الزاوية البعيدة لمرمى حارس أتلتيكو.

وفي مطلع الشوط الثاني، أعاق بافون المهاجم اليوناني ديميس نيكولاييدس الذي دخل احتياطيا مطلع الشوط الثاني داخل المنطقة فلم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء وطرد اللاعب المخالف.

وسدد الصربي فيليكو باونوفيتش لركلة الجزاء بنجاح مدركا التعادل لأتلتيكو. ولكن كلمة الحسم كانت للريال الذي تمكن عبر إيفان هيلغيرا من تسجيل هدف الفوز الثمين في الدقيقة 79 بتسديدة رأسية.

والفوز هو الحادي والسبعون لريال مدريد على منافسه في تاريخ لقاءاتهما مقابل 35 خسارة و28 تعادلا.

تعادل ديبورتيفو
وفي مباراة ثانية، تحطمت تقريبا آمال ديبورتيفو لاكورونيا بالفوز بالدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم بعد تعادله على أرضه مع بلد الوليد 1-1. وافتتح الأخير التسجيل عبر أوسكار في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول, وأدرك البرازيلي دجالمينا التعادل لديبورتيفو في الدقيقة 55 من ركلة جزاء.

يذكر أن ديبورتيفو مدعو لخوض مباراة الذهاب من الدور النصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا ضد بورتو البرتغالي الأسبوع المقبل.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد ديبورتيفو لاكورونيا الذي وصل للدور النصف النهائي من دوري أبطال أوروبا إلى 61 نقطة من 33 مباراة بفارق ثماني نقاط عن فالنسيا المتصدر لتضاؤل آماله بالفوز باللقب خاصة مع بقاء خمس أسابيع على نهاية الدوري.

وفي مباراة ثالثة, اكتسح أتلتيك بلباو ضيفه سرقسطة بطل مسابقة الكأس بنتيجة 4-صفر.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال مدريد

70

فالنسيا

69

ديبورتيفو لاكورونيا

61

برشلونة

60

أوساسونا

48

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة