التشكيلة الأولية لإنجلترا في بطولة أوروبا   
الاثنين 1437/8/9 هـ - الموافق 16/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 20:40 (مكة المكرمة)، 17:40 (غرينتش)

أعلن مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم روي هودسون اليوم تشكيلته الأولية لنهائيات كأس أوروبا 2016، وضمت 26 لاعبا بينهم الشاب ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد.

ويأتي استدعاء راشفورد (18 عاما) الذي لم يخض أي مباراة مع المنتخب الوطني، بعد أن فرض نفسه أحد نجوم هذا الموسم بتسجيله سبعة أهداف في 16 مباراة.

كما ضمت تشكيلة هودسون لاعبي وسط أرسنال جاك ويلشير وليفربول غوردان هندرسون رغم ابتعادهما مؤخرا عن الملاعب بسبب الإصابة، بينما كان لاعب وسط أرسنال الآخر ثيو والكوت أبرز الغائبين.

وسيقلص هودسون التشكيلة إلى 23 لاعبا بحلول 31 مايو/أيار الحالي.

وسيكون هناك غائب بارز عن التشكيلة، هو مهاجم أرسنال داني ويلبك الذي يعاني من إصابة في ركبته اليمنى ستبعده عن الملاعب تسعة أشهر.

وبخصوص راشفورد، قال هودسون "إنه أحد المنافسين على مركز في التشكيلة النهائية، المنافسة قوية وهو يستحق أن يكون في التشكيلة النهائية، أنا سعيد لأن لاعب مثله خاض موسما مذهلا ويملك مستقبلا رائعا، إنه يملك فرصة إزاحة أحدهم عن عليائه".

ويلعب "منتخب الأسود الثلاث" في النهائيات القارية ضمن المجموعة الثانية إلى جانب سلوفاكيا وروسيا وجارته ويلز.

اللاعبون:
- لحراسة المرمى: جاك باتلاند (ستوك سيتي) وجو هارت (مانشستر سيتي) وتوم هيتون (بيرنلي).             

- للدفاع: راين برتراند (ساوثمبتون) وغاري كايهيل (تشلسي) وناثانيل كلاين (ليفربول) وجون ستونز (إيفرتون) وداني روز وكايل ووكر (توتنهام) وكريس سمولينغ (مانشستر يونايتد).

- للوسط: ديلي آلي وإريك داير (توتنهام) وروس باركلي (ايفرتون) ورحيم ستيرلينغ وفابيان ديلف (مانشستر سيتي) وداني درينكووتر (ليستر سيتي) وغوردان هندرسون وجيمس ميلنر وآدم لالانا (ليفربول) وجاك ويلشير (أرسنال) وأندروس تاوسند (نيوكاسل).           

- للهجوم: هاري كاين (توتنهام) ودانييل ستاريدج (ليفربول) وجايمي فاردي (ليستر سيتي) وماركوس راشفورد وواين روني (مانشستر يونايتد).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة