الشيخ الأحمر يدعو لوقفة يمنية كبيرة لنصرة غزة   
الأحد 1430/1/1 هـ - الموافق 28/12/2008 م (آخر تحديث) الساعة 3:35 (مكة المكرمة)، 0:35 (غرينتش)
صادق الأحمر يرأس الهيئة الشعبية لمناصرة الشعب الفلسطيني (الجزيرة نت)      
عبده عايش–صنعاء
أعلن رئيس الهيئة الشعبية اليمنية لمناصرة الشعب الفلسطيني الشيخ صادق عبد الله الأحمر، إقامة مهرجان جماهيري حاشد صباح اليوم الأحد في صنعاء للتعبير عن موقف الشعب اليمني المتضامن مع إخوانهم في قطاع غزة، ورفضهم للمجازر الإسرائيلية التي ترتكب أمام مرأى ومسمع من العالم.
 
وطالب إلى جانب رئيس اللجنة اليمنية لمقاومة التطبيع حاتم أبو حاتم في حديث للجزيرة نت، الشعوب العربية بأن توحد جهودها وراء المقاومة الفلسطينية، وأن تتألف كتائب فدائية عربية للانضمام إلى كتائب المقاومة في غزة، لمقارعة المعتدين الصهاينة الذين يستأسدون على شعب أعزل إلا من الإيمان بالله وقوة صبره وعزيمته.
 
ودعا الشعوب إلى الانتفاض ودعم الشعب الفلسطيني وكسر الحدود والحصار، ومحاربة كل المصالح الصهيونية والأميركية في الوطن العربي ومن يسير في فلكهما، وقبل ذلك التحرر من استبداد الأنظمة الحاكمة.
 
ولفت أبو حاتم إلى أن الأنظمة لا تستجيب لإرادة شعوبها، وإنما تأخذ شرعيتها من الإدارة الأميركية والكيان الصهيوني، ولذلك تعتبر هذه الأنظمة الحاكمة وصمة عار في جبين الأمة العربية.
 
كما أعرب عن أسفه لوجود تواطؤ من بعض الأنظمة العربية مع حرب الإبادة الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقال إنه من الخزي أن تتحدث الصهيونية تسيبي ليفني عن حرب مقبلة على الفلسطينيين في قطاع غزة من وسط القاهرة، بينما وزير الخارجية المصري لا يرد عليها أو يرفض تهديداتها.
 
ومن جانبه طالب رئيس مركز القرن الحادي والعشرين للتجديد أحمد الأسودي الشعوب العربية بأن تفيق من غفوتها، وأن تجعل من مجزرة ظهر السبت في غزة مناسبة للانتفاض والثورة على واقعهم، والتحرر من ربقة الذل والهوان الذي تعانيه من حكامها أولا ومن عدوها الصهيوني والأميركي ثانيا.
 
 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة