زجاجة حارقة على ألماني وزوجته بالسعودية   
الخميس 1422/7/24 هـ - الموافق 11/10/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أعلنت مصادر دبلوماسية في الرياض أن رجلا ألقى زجاجة حارقة على ألماني وزوجته في العاصمة السعودية، ولكنه لم يلحق بهما أضرارا. وأشارت المصادر إلى أن المهاجم كان يرتدي الزي السعودي وأنه هاجم سيارة الزوجين عند عودتهما إلى مقر إقامتهما ليلة أمس.

وقالت المصادر إن رجلا يرتدي الزي السعودي ألقى زجاجة بها سائل حارق في اتجاه سيارة الزوجين الألمانيين أثناء توجههما إلى سكنهما بعد غروب الشمس مباشرة، وأصابت الزجاجة مقدمة السيارة وانكسرت على الجانب الآخر من الشارع.

ووقع الحادث في الساعة السادسة إلا ربع بالتوقيت المحلي أمس عندما كانت سيارة الألمانيين في طريق فرعي يؤدي إلى تجمع سكني خاص بالأجانب في الرياض. وأوضحت المصادر الدبلوماسية أن الطريق لا يشهد عادة حركة كثيرة للسيارات وأن الظلام لم يكن قد حل تماما بعد، مما مكن المهاجم من تحديد هوية راكبي السيارة.

وأكد الدبلوماسيون أن الألماني وزوجته لم يصابا بأذى، ولكن هذا الحادث الذي وقع بالرياض دفع السفارة الألمانية إلى نصح الألمان في السعودية بتشديد إجراءات أمنهم الشخصي.

وكان أربعة أشخاص قد قتلوا بينهم أميركي وبريطاني وأصيب ستة في انفجار وقع مساء السبت الماضي في شارع تجاري مزدحم بمدينة الخبر شرقي المملكة العربية السعودية. واستبعدت واشنطن أن يكون للانفجار علاقة بالهجمات التي وقعت في الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول في الولايات المتحدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة