نادال يسحق فيرر ويتوج بأكابولكو   
الأحد 1434/4/21 هـ - الموافق 3/3/2013 م (آخر تحديث) الساعة 21:03 (مكة المكرمة)، 18:03 (غرينتش)
اللقب هو الـ38 لنادال على الملاعب الترابية التي يحبذها اللاعبون الإسبان (الفرنسية)
توج الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا بلقبه الثاني منذ عودته من الإصابة بعد أن سحق مواطنه دافيد فيرر المصنف أول 6-صفر و6-2 في نهائي دورة أكابولكو المكسيكية المختلطة للتنس التي نالت لقبها لدى السيدات الإيطالية سارة إيراني، كما شهد اليوم تتويج الرومانية مونيكا نيكوليسكو بدورة فلوريانوبوليس البرازيلية والتشيكية كارولينا بليسكوفا بدورة كوالالمبور الماليزية.
 
واللقب هو الـ38 لنادال على الملاعب الترابية التي يحبذها اللاعبون الإسبان. وعاد نادال المصنف أول في العالم سابقا إلى الملاعب مؤخرا بعد إصابة أبعدته نحو سبعة أشهر عن الملاعب، فشارك في دورة فينا دل مار التشيلية وحل وصيفا، ثم في دورة ساو باولو البرازيلية وتوج بطلا لها.

ولم يخسر نادال أي مباراة نهائية ضد لاعب إسباني آخر حتى الآن، وكان توج بطلا لدورة أكابولكو عام 2005. وتأتي مشاركة نادال في هذه الدورات المقامة في أميركا اللاتينية استعدادا لخوض سلسلة من دورات الماسترز المقررة في إنديان ويلز وكاليفورنيا وميامي الشهر المقبل.

وقال نادال "واجهت بعض الأشهر الصعبة في الفترة التي ابتعدت فيها عن التنس، لكنني الآن أشعر بحالة جيدة داخل الملعب". وتابع "أعتذر من فيرر على هذه النتيجة ولكن أعتقد أنه سيعود لأنني اعتبره واحدا من أهم اللاعبين حاليا".

من جهته، كان فيرر أحرز لقبين حتى الآن هذا الموسم في دورتي بوينس أيرس وأوكلاند رافعا عدد ألقابه إلى 21 في مسيرته الاحترافية هذا العام، وقد توقفت انتصاراته المتتالية عند 19.

 إيراني لم تخسر أي مجموعة في مبارياتها الخمس في الدورة (الفرنسية)

تتويجات السيدات
وفي فئة السيدات، احتفظت الإيطالية سارا إيراني المصنفة أولى بلقبها بفوزها على الإسبانية كارلا سواريز الثانية 6-صفر و6-4. ولم تخسر إيراني (25 عاما) أي مجموعة في مبارياتها الخمس في الدورة في طريقها إلى إحراز اللقب السابع في مسيرتها الاحترافية والأول هذا الموسم.

وفي السيدات أيضا، أحرزت الرومانية مونيكا نيكوليسكو لقب دورة فلوريانوبوليس البرازيلية البالغة جوائزها 235 ألف دولار بفوزها على الروسية أولغا بوشكوفا 6-2 و4-6 و6-4 في النهائي.

وسبق لنيكوليسكو، المصنفة 75 عالميا، أن بلغت نهائي دورة لوكسمبورغ عامي 2011 و2012 وتوجت باللقب في المناسبتين. وكانت بوشكوفا (25 عاما و109 عالميا) فاجأت الأميركية فينوس وليامس المصنفة أولى وتغلبت عليها 4-6 و6-4 و7-5 في النصف النهائي.
 
من جهتها، افتتحت التشيكية كارولينا بليسكوفا باكورة ألقابها بعد أن توجت بطلة لدورة كوالالمبور الماليزية الدولية للتنس البالغة جوائزها 235 ألف دولار بفوزها في النهائي اليوم على الأميركية بيتانيك ماتيك ساندز 1-6 و7-5 و6-3.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة