نتائج منطقية في كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم   
الجمعة 1425/1/7 هـ - الموافق 27/2/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

هاري كويل مهاجم ليفربول يتقدم بالكرة ودانييل بوريميروف لاعب ليفسكي يحاول انتزاعها (رويترز)

حقق ليفربول الإنجليزي فوزا ثمينا على ضيفه ليفسكي صوفيا البلغاري 2-صفر في المباراة التي أقيمت بينهما أمس ضمن ذهاب الدور الثالث لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وانتظر ليفربول حتى الشوط الثاني ليتغلب على التكتل الدفاعي للضيوف ويسجل هدفين في مدى 3 دقائق عبر لاعب وسطه ستيفن جيرارد (67) والمهاجم الدولي الأسترالي هاري كيويل (70).

ومثل هذا الفوز أهمية كبيرة للفرنسي جيرار هولييه مدرب ليفربول ولجماهير الفريق التي مرت بكثير من الأوقات العصيبة هذا الموسم كان آخرها الخروج من كأس إنجلترا يوم السبت الماضي بالخسارة أمام بورتسموث المغمور ليضاف ذلك إلى خروجه من كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة وتراجعه في بطولة الدوري الإنجليزي.

لاعبو فالنسيا يحتفلون بالفوز على بشيكتاش (رويترز)
انتصارات إسبانية
وعانى فالنسيا الإسباني الأمرين للتغلب على ضيفه بشيكتاش التركي 3-2. وانتظر فالنسيا حتى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع لتسجيل هدف الفوز عبر مدافعه دادفيد نافارو.

وحقق ريال مايوركا الإسباني فوزا ساحقا على مضيفه سبارتاك موسكو الروسي بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها في الشوط الثاني الكاميروني صامويل إيتو (67) وغونزاليز رودريغيز (80) وخيسوس بيريرا (85).

وقاد المهاجم الدولي البرازيلي رونالدينيو فريقه برشلونة إلى فوز ثمين بهدف نظيف سجله في الدقيقة 63 على مضيفه بروندبي الدانماركي الذي يدربه نجم برشلونة السابق الدانماركي ميكايل لاودروب.

وهو الفوز السادس على التوالي لبرشلونة محليا وأوروبيا ليؤكد صحوته الأخيرة بعد فترة من النتائج المتذبذبة.

وأكرم سلتيك وفادة ضيفه تبليتشي التشيكي بثلاثة أهداف سجلها السويدي هنريك لارسون (3 و90) والإنجليزي كريس ساتون (12).

وحذا بوردو الفرنسي بعشرة لاعبين حذو الأندية الكبيرة، وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه غروكلين البولندي بهدف نظيف سجله مهاجمه الدولي المغربي مروان الشماخ في الدقيقة الأخيرة.

الثلوج غطت أرض الملعب في مباراة بارما وجنكلير (رويترز)
هزائم إيطالية
وتعثرت الأندية الإيطالية أمام نظيرتها التركية, فخسر بارما أمام ضيفه جنكلير بيرليغي صفر-1 في مباراة أقيمت بأجواء بالغة الصعوبة حيث هطلت الثلوج بغزارة وغطت أرض الملعب.

كما خسر روما أمام مضيفه غازينتب صفر-1, في مباراة غاب عنها نجومه فرانشيسكو توتي وأنطونيو كاسانو وفيتشنزو مونتيلا بسبب الإصابة.

أما إنتر ميلان الإيطالي فكان حاله أفضل نسبيا حيث تعادل مع مضيفه سوشو الفرنسي 2-2.

بقية النتائج
وفي بقية المباريات
حقق مرسيليا الفرنسي فوزا صعبا على ضيفه دنيبر بتروفسك الأوكراني بهدف نظيف سجله العاجي ديدييه دروغبا في الدقيقة 55 من ركلة جزاء.

وانتزع كل من نيوكاسل الإنجليزي وفياريال الإسباني تعادلا ثمينا من مضيفيهما فاليرانغا النرويجي وغلطة سراي التركي 1-1 و2-2 على التوالي.

وتغلب بنفيكا البرتغالي على روزنبورغ النروجي بهدف نظيف سجله الدولي السلوفيني زلاتكو زاهوفيتش في الدقيقة 60، كما تغلب كلوب بروج البلجيكي بصعوبة على ديبريشن المجري بهدف سجله رينيه لانج في الدقيقة 41.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة