بايرن يطمح لـ"معجزة" أمام برشلونة بدوري الأبطال   
الثلاثاء 1436/7/23 هـ - الموافق 12/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:20 (مكة المكرمة)، 15:20 (غرينتش)

يستقبل بايرن ميونيخ الألماني مساء اليوم الثلاثاء برشلونة الإسباني في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ويأمل أشبال المدرب بيب غوارديولا في تحقيق "المعجزة" وتعويض خسارة مباراة الذهاب (3-0).

وتعقدت مهمة بايرن في بلوغ النهائي -الذي سيقام في العاصمة الألمانية برلين يوم السادس من يونيو/حزيران المقبل- بعدما تلقى خسارة ثقيلة أمام الفريق الكاتالوني في مباراة الذهاب، حيث يتعين عليه الفوز بأربعة أهداف نظيفة على الأقل من أجل الحفاظ على آماله في التتويج باللقب للمرة السادسة في تاريخه.

ومما يزيد من صعوبة مهمة الفريق البافاري، هو غياب مجموعة كبيرة من عناصره الأساسية، ويأتي في مقدمتهم الهولندي أريين روبين، والفرنسي فرانك ريبيري، بالإضافة إلى النمساوي ديفد ألابا والمدافع هولغر بادشتوبر.

ثلاثية لقاء الذهاب تعقّد من مأمورية أشبال غوارديولا (رويترز)

ويواجه غوارديولا سيلا من الانتقادات بسبب تراجع نتائج الفريق مؤخرا، والتي كان آخرها الخسارة على ملعبه بهدف نظيف أمام أوغسبورغ في آخر مباريات الفريق بالدوري الألماني يوم السبت الماضي، ليخسر الفريق مباراته الرابعة على التوالي في مختلف المسابقات.

ويعاني بايرن ميونيخ من العقم التهديفي، بعدما فشل لاعبوه في تسجيل أي هدف خلال المباريات الثلاث الأخيرة، وهو ما يزيد من صعوبة موقفه.

ورغم صعوبة المهمة والمعنويات المهزوزة والهزائم المتتالية، رفض لاعبو بايرن الاستسلام، ومن بينهم توماس مولر الذي قال "جميعنا ندرك بأنها ستكون مهمة صعبة للغاية لكننا لن نستسلم"، فيما اعتبر قائد منتخب ألمانيا باستيان شفاينشتايغر أن بإمكان بايرن تحقيق فوز تاريخي، وقال "في بعض الأحيان، تحصل أمور لا تصدق في كرة القدم ونأمل أن نختبر يوما من هذه الأيام".

أسبقية برشلونة
في المقابل، يدخل لاعبو برشلونة مواجهة الليلة بأعصاب هادئة، وفي ظل معنويات مرتفعة خاصة بعدما أصبح الفريق قاب قوسين أو أدنى من استعادة لقب الدوري الإسباني، عقب ازدياد الفارق الذي يفصله عن غريمه التقليدي وأقرب ملاحقيه ريال مدريد إلى أربع نقاط قبل جولتين فقط من نهاية المسابقة.

ويبدو نجوم برشلونة في أفضل حالاتهم حاليا، خاصة الثلاثي الهجومي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا والأورغوياني لويس سواريز، بالإضافة لأندريس إنييستا، وسيرخيو بوسكيتس، وخافيير ماسكيرانو.

نجوم برشلونة يسعون لتأكيد نتيجة الذهاب والثأر لهزيمة 2013 (رويترز)

والملفت في برشلونة أن تألقه لا ينحصر في الناحية الهجومية وعبقرية الثلاثي ميسي ونيمار وسواريز، بل إن فريق المدرب لويس إنريكي تميّز بعروضه الدفاعية أيضا، إذ حافظ على نظافة شباكه في مبارياته السبع الأخيرة.

ويسعى برشلونة -الذي يطمح للتأهل للنهائي للمرة الأولى منذ عام 2011- لتكرار فوزه على بايرن ميونيخ، في إطار حملته للثأر من خسارته برباعية نظيفة ذهابا، وثلاثية نظيفة إيابا في الدور ذاته في نسخة البطولة عام 2013.

ويخوض برشلونة نصف النهائي للمرة الحادية عشرة في تاريخه والسابعة في آخر ثمانية مواسم، وبايرن للمرة الرابعة على التوالي والتاسعة في تاريخه.

يذكر أن برشلونة أحرز اللقب أربع مرات، وحل ثانيا في ثلاث مناسبات، بينما توج بايرن خمس مرات، وحل وصيفا في خمس نسخ.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة