الريال ينفي خرقه قوانين التعاقد مع لاعبين قصر   
الأربعاء 1436/7/11 هـ - الموافق 29/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 22:23 (مكة المكرمة)، 19:23 (غرينتش)

نفى ريال مدريد الاتهامات والادعاءات الصادرة ضده بارتكاب مخالفات قانونية في التعاقد مع لاعبين قصر، مؤكدا على قانونية تصرفاته وأن الجدل الذي ثار حول هذا الموضوع تقف وراءه "نوايا خبيثة". 

وأكد العديد من وسائل الإعلام الإسبانية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سيعاقب ريال مدريد بحرمانه من إبرام صفقات شراء لاعبين جدد بسبب بعض المخالفات التي شابت تعاقداته مع لاعبين قصر.

وأشار راديو (كادينا سير) إلى أن ريال مدريد نشط في سوق الانتقالات خلال يناير/كانون الثاني الماضي لأنه كان يفكر بإمكانية معاقبته وحرمانه من أي تعاقدات في الفترة المقبلة، وقد عزز صفوفه بالموهبة النرويجية الواعدة مارتن أوديغارد (16 عاما) وماركو اسينسيو (19 عاما) والبرازيلي لوكاس سيلفا الذي يدافع عن ألوان منتخب بلاده لدون 21 عاما.

كما أعلن بطل أوروبا تعاقده مع الظهير البرازيلي دانيلو من بورتو البرتغالي مقابل 31.5 مليون يورو الذي سينضم إليه بعد نهاية الموسم الحالي.

وجاء رد فعل ريال مدريد على الأخبار التي تناقلتها وسائل الإعلام من خلال بيان له اليوم الأربعاء نفى فيه بشكل قطعي وجود أي خرق من جانبه للوائح والقوانين.

وقال النادي الملكي في بيانه "هذه المعلومات مغلوطة تماما والدليل على ذلك أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم كذب هذه المزاعم أكثر من مرة عبر وسائل الإعلام نافيا ارتكاب ريال مدريد أي مخالفات للقوانين واللوائح في التعاقدات مع القصر". 

وأكد ريال مدريد في بيانه على أنه دائما ما يلتزم بشدة بقواعد ولوائح الفيفا، معربا عن أسفه لتواتر هذه الأخبار مجددا، معتبرا أن بعضها نجم إثر نوايا خبيثة تهدف فقط لتوريط النادي في مخالفات لم يرتكبها. 

وكانت شبكة "كادينا سير" الإذاعية الإسبانية قد ربطت بين الصفقات التي أبرمها النادي الملكي حتى الآن بمعرفته المسبقة عن احتمالات تعرضه لعقوبة الإيقاف من قبل الفيفا، وهو ما نفاه ريال مدريد.

وعن هذا الأمر تحدث ريال مدريد في بيانه قائلا "إنه لأمر يثير الدهشة أن تخلق بعض وسائل الإعلام علاقة بين الصفقات المبرمة مؤخرا وعقوبة قائمة على الافتراض. نؤكد أنه لا علاقة بين التعاقدات مع لاعبين وتسجيلهم في فترات سابقة، وهو ما يحظره الفيفا".

واختتم النادي الملكي بيانه قائلا "ريال مدريد يؤكد مرة أخرى على التزامه بالدفاع وحماية وتطوير الصغار بالشكل المناسب والصحي، حيث إنهم يأتون في المقام الأول قبل الاعتبارات والمصالح الرياضية، ولذلك نشدد على احترامنا الكامل لقواعد ولوائح الفيفا".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة