إنجلترا تهزم بطل العالم وأوروبا   
الأحد 1432/12/18 هـ - الموافق 13/11/2011 م (آخر تحديث) الساعة 3:59 (مكة المكرمة)، 0:59 (غرينتش)

فرانك لامبارد مسددا رأسية سجل منها الهدف الوحيد بالمباراة لإنجلترا (الفرنسية)

قاد الإنجليزي فرانك لامبارد منتخب بلاده للفوز على نظيره الإسباني بطل أوروبا وبطل العالم 1-صفر في المباراة الدولية الودية التي جمعتهما مساء السبت على ملعب ويمبلي في لندن.

ويحمل الفوز قيمة معنوية معبرة لا سيما أن الإسبان كانوا الطرف الأفضل خصوصا في الشوط الثاني، حيث أضاعوا عدة فرص مناسبة للتسجيل، بينما كانت الكلمة الأخيرة والوحيدة للامبارد الذي حمل شارة القائد بدلا من زميله في تشيلسي جون تييري الذي لم يشارك في المباراة بقرار من المدرب الإيطالي فابيو كابيلو.

ورغم أن لامبارد هو من سجل الهدف من ضربة رأس في الدقيقة 49، إلا أن مصمم الهدف كان جيمس ميلنر الذي نفذ ركلة حرة فأكمل دارين بنت ما بدأه زميله بمتابعة رأسية فارتدت الكرة من القائم إلى لامبارد الذي لم يتوان في إيداعها الشباك برأسه أيضا.

وباستثناء الهدف، لم يقدم رجال كابيلو مستوى وأداء مقنعين في غياب مهاجم مانشستر يونايتد واين روني غير المدعو للتشكيلة بهدف الاعتياد على خوض المباريات بدونه في الدور الأول من نهائيات كأس أوروبا 2012 في بولندا وأوكرانيا لإيقافه 3 مباريات.

ويلز تفوز
وفي مباراة ودية أخرى، تغلب منتخب ويلز على ضيفته النرويجي بأربعة أهداف لهدف. افتتح غاريت بيل لاعب توتنهام الإنجليزي باب التهديف لأصحاب الأرض في الدقيقة 11. ولم تمر سوى خمس دقائق، حتى أضاف كريغ بيلامي الهدفَ الثاني للمنتخب الويلزي.

في المقابل أحرز إيريك هوسكليب هدف النرويج الوحيد في الدقيقة 61. وسجل سام فوكس الهدفين الثالث والرابع لمنتخب ويلز في الدقيقتين الأخيرتين من المباراة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة