للزائر.. كيف تستخدم "عداد السعرات الحرارية"؟   
الأحد 1436/11/15 هـ - الموافق 30/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:01 (مكة المكرمة)، 15:01 (غرينتش)

أطلق موقع الجزيرة نت اليوم الأحد خدمة "عداد السعرات الحرارية" على صفحة طب وصحة، وهي خدمة جديدة ومميزة تتيح للزوار احتساب السعرات الحرارية في ما يتناولونه من طعام وشراب، كما تقدم لهم عدد السعرات الحرارية اللازم تناولها من أجل فقدان الوزن والوصول لوزن معين.

ويمكن استعمال خدمة "عداد السعرات الحرارية" ضمن نمطين: الأول هو "زائر"، والثاني "عضو مسجل".

واستخدام الخدمة في نمط زائر يكون عبر الخطوات التالية:

  • الدخول إلى صفحة طب وصحة على الموقع.
  • النزول بالمؤشر إلى أيقونة "عداد السعرات الحرارية" والضغط عليها.
  • سوف يتم فتح مجموعة من الخانات التي تشمل نوع الطعام (أرز, لحم..) والوحدة (كوب، غرام..)، وهنا ليس على الزائر سوى كتابة صنف الطعام واختيار كميته للحصول على مقدار السعرات الحرارية.

مع الإشارة هنا إلى أن استخدام خدمة "عداد السعرات الحرارية" بصفة زائر يتيح لك فقط معرفة مقدار السعرات الحرارية في غذائك. أما استخدامها بصفة عضو مسجل فيتيح لك عدة مزايا مهمة للغاية، مثل معرفة معامل كتلة الجسم ومقدار الأيض، أي مقدار ما يحتاجه جسمك يوميا من سعرات حرارية.

أما إذا كنت تريد تخفيض وزنك، بإمكانك إدخال الوزن الذي ترغب في الوصول إليه وتاريخ ذلك، وسوف يحتسب البرنامج السعرات الحرارية التي عليك تناولها يوميا لتحقيق هدفك. كما سيكون بإمكانك تسجيل الأطعمة التي تتناولها بشكل يومي في مفكرة الطعام، وذلك عبر الضغط على زر "مفكرة الطعام"، وسيخبرك البرنامج كم سعرا تناولت وكم تبقى لك في اليوم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة