تعادل قطر والإمارات في افتتاح كأس الخليج   
الخميس 1425/11/5 هـ - الموافق 16/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 16:34 (مكة المكرمة)، 13:34 (غرينتش)

الإماراتي إسماعيل مطر شكل خطورة كبيرة على دفاع قطر (الفرنسية)


نجا المنتخب القطري لكرة القدم من الخروج مهزوما أمام نظيره الإماراتي في مباراة الافتتاح لكأس الخليج السابعة عشرة لكرة القدم التي أقيمت مساء اليوم الجمعة، ونجح في تسجيل هدفين في الوقت بدل الضائع ليدرك التعادل ويحرز كل فريق نقطته الأولى في البطولة.

وبدأ القطريون المباراة بشكل هجومي على أمل حسم اللقاء مبكرا والاستفادة من مؤازرة ما يقرب من عشرين ألف متفرج احتشدوا في ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في العاصمة القطرية الدوحة.
 
لكن السيطرة القطرية كانت بدون فاعلية مما شجع الإماراتيين على شن هجمات مرتدة ليحصل نجم الفريق الشاب إسماعيل مطر على ركلة جزاء احتسبها الحكم الإسباني لويس مادينا وترجمها سبيت خاطر بنجاح في الدقيقة 41 لينتهي الشوط الأول بمفاجأة تقدم الإمارات على المنتخب المضيف.
 
ولم يختلف الشوط الثاني كثيرا حيث شهد في أغلب أوقاته هجوما قطريا من أجل إدراك التعادل لكن اللاعبين أضاعوا كل الفرص وفي مقدمتها ركلة جزاء سددها وسام رزق وتصدى لها الحارس الإماراتي وليد سالم بنجاح.
 
وازدادت الأمور صعوبة على منتخب قطر عندما أخطأ مدافعه عبد الله كوني في إيقاف الكرة ليخطفها مطر ويسجل منها هدفا إماراتيا ثانيا في الدقيقة 84 وسط ذهول الجماهير القطرية.
 
دقائق مثيرة
وبدا أن الفوز قد دان لمنتخب الإمارات لكن الدقائق الخمس التي احتسبت وقتا بدل ضائع شهدت ما لم يكن في حسبان الكثيرين حيث سجلت قطر هدفا أول من ركلة حرة مباشرة سددها وليد جاسم بشكل رائع، وكان لهذا الهدف مفعول السحر حيث دب نشاط مفاجئ في أوصال المنتخب القطري الذي نجح في معادلة النتيجة عن طريق وسام رزق.

وبهذه النتيجة حصل كل فريق على نقطة بانتظار المباراة الثانية في المجموعة الأولى التي تجمع بين العراق وسلطنة عمان.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة