سلتيك للدور الثاني بأبطال أوروبا رغم خسارته من ميلان   
الأربعاء 1428/11/26 هـ - الموافق 5/12/2007 م (آخر تحديث) الساعة 1:50 (مكة المكرمة)، 22:50 (غرينتش)
فيليبو إنزاغي يحتفل بالهدف وعن يساره زميله كاكا (الفرنسية)

خسر سلتيك الأسكتلندي أمام مضيفه ميلان الإيطالي حامل اللقب صفر-1 مساء الأربعاء، لكنه رافقه رغم ذلك إلى الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم مستفيدا من خسارة شاختار دونيتسك الأوكراني أمام ضيفه بنفيكا البرتغالي 1-2.

وجاءت المباراة الأولى متوسطة المستوى بالنظر إلى أن ميلان كان ضامنا التأهل من الجولة الماضية فيما سعى سلتيك للتوازن بين تأمين دفاعه ومحاولة شن هجمات مرتدة لخطف هدف على ملعب منافسه.
 
وبعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي نجح ميلان في تحقيق الفوز بالدقيقة 70 عن طريق نجم هجومه فيليبو إنزاغي الذي انفرد بالرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في البطولة وهو 63 هدفا بعدما كان يشترك في الرقم السابق وهو 62 هدفا مع الألماني المعتزل غيرد مولر.
 
وفي المباراة الأخرى، أهدر شاختار فرصته في بلوغ الدور الثاني بعدما باغته ضيفه بنفيكا بهدفين مبكرين عن طريق لاعب باراغواي أوسكار كاردوزو في الدقيقتين 6 و22، فيما لم ينجح الفريق إلا في تسجيل هدف واحد عبر الإيطالي كريستيانو لوكاريلي من ركلة جزاء في الدقيقة 30.
 
وبانتهاء الجولات الست تصدر ميلان المجموعة برصيد 13 نقطة مقابل تسع لسلتيك، فيما رفع بنفيكا رصيده إلى سبع نقاط ليخطف المركز الثالث الذي يعطي صاحبه حق الانتقال إلى مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.
 
أما شاختار فقد تجمد رصيده عند ست نقاط ليحتل المركز الرابع الأخير ويحقق فشلا مزدوجا بعدم الاستمرار في دوري الأبطال أو حتى الانتقال إلى كأس الاتحاد.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة