إشادات فلسطينية بالدعم القطري لمدينة القدس   
الثلاثاء 7/10/1429 هـ - الموافق 7/10/2008 م (آخر تحديث) الساعة 9:45 (مكة المكرمة)، 6:45 (غرينتش)

حاتم عبد القادر أثنى على مساعدات قطر لفلسطينيي القدس (الجزيرة نت)

أشاد مسؤولون فلسطينيون بالدعم الذي تقدمه دولة قطر لمدينة القدس المحتلة ومؤسساتها.

وقال مستشار رئيس وزراء حكومة تسيير الأعمال لشؤون القدس وأمين سر اللجنة الوزارية القطرية لدعم القدس حاتم عبد القادر، إن دولة قطر قدمت مؤخرا رزمة مساعدات طارئة لمؤسسات القدس الصحية والتعليمية.

وشملت المساعدات جامعتي القدس والقدس المفتوحة وعددا من المرافق التعليمية داخل الجامعتين، فيما تبنت اللجنة مساعدات أخرى كبرنامج شد الرحال إلى المسجد الأقصى حيث تم تسيير حافلات من طلبة الضفة نحو المسجد.

وأفاد عبد القادر لمراسل الجزيرة نت في الضفة عوض الرجوب بأن اللجنة الوزارية القطرية تدرس إقامة مركز لتعليم طب الطوارئ في مستشفى المقاصد بالقدس، يكون تابعا لمركز حمد الدولي لطب الطوارئ في الدوحة، موضحا أنه يجري إعداد خطة بهذا الشأن.

وأشار إلى استمرار الجهود في الدوحة من أجل تفعيل قرار أمير قطر بإقامة وقفية باسم برج القدس يتكون من مائة طابق وطابق واحد يخصص ريعه لدعم المرافق الحيوية في المدينة المحتلة والمهددة بالتهويد.

وعبر عن شكره لأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، ورئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس اللجنة الوزارية القطرية وكافة أعضاء اللجنة لما يولونه من اهتمام لمدينة القدس وحرصهم على الحفاظ على هوية القدس العربية والإسلامية.

من جهته أثنى إبراهيم فرعون، المدير المالي لجامعة القدس ومقرها بلدة أبو ديس على دور المساعدات القطرية المتمثلة في دفع جزء من الرسوم الدراسية لمئات الطلبة للتخفيف عن كاهل الطلاب وأولياء أمورهم.

وقال للجزيرة نت إن المساعدات المقدمة لطلبة مرحلة البكالوريوس جاءت في وقت يعاني فيه الطلاب والأهالي من أوضاع اقتصادية صعبة، مما ساهم في التخفيف من الأعباء المترتبة عليهم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة